+A
A-

مجلس المناقصات يدشن مبادرة "ساعة استشارة" لتعزيز نموّ وتطوّر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

أعلن مجلس المناقصات والمزايدات عن إطلاق مُبادرته الأسبوعية "ساعة استشارة"، وذلك بدءا من يوم الخميس المقبل الموافق 10 سبتمبر من الشهر الجاري، في تمام الساعة 12 مساءً، عبر تقنية الاتصال المرئي، والتي سيتم من خلالها الإجابة عن تساؤلات الموردين والمقاولين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتعلقة بإجراءات المناقصات والمزايدات فيما يختص بالجوانب الفنية والقانونية، بالإضافة إلى الأمور المتعلقة بالتأهيل المسبق، وذلك في إطار سعيها لتعزيز نموّ وتطوّر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتنضوي فكرة "ساعة استشارة" تحت توجه المجلس لدعم وتمكين روّاد الأعمال الطموحين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في المناقصات والمزايدات الحكومية بصورة صحيحة ومستوفية للشروط بغية تعزيز تنافسيتها وفرص فوزها، بالإضافة إلى تعزيز معرفتها بكيفية الاستفادة القصوى من قرار مجلس الوزراء الموقر بمنح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة افضلية بنسبة 10% في المناقصات والمزايدات الحكومية.

وسيتمكن أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التواصل مباشرة مع المختصين والرد على استفساراتهم المتعلقة بتقديم العطاءات واجراءات المناقصات، بالإضافة إلى الأمور التقنية المتعلقة بنظام المناقصات الالكتروني، والتأهيل المسبق.

 ويدعو المجلس أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للانضمام والمشاركة في هذه المبادرة من  خلال ملء استمارة التسجيل عبر الموقع الرسمي لمجلس المناقصات والمزايدات  www.tenderboard.gov.bh.

يشار إلى أنّ مجلس المناقصات والمزايدات يولي اهتماماً كبيراً بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث انه قام بتقديم عدة مبادرات وورش تدريبية وتوعوية مما أسهم في ترسية 47 مناقصة حكومية لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بقيمة تبلغ 8.255 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري.