+A
A-

السلوم: بحرينيون يعالجون من كورونا بالخارج وعودة معظم الطلبة

ثمن رئيس اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم التوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بالاهتمام بالمواطنين في الخارج وتقديم كافة الدعم والرعاية لهم.
وقال أن التسهيلات التي قدمتها وزارة الخارجية لكافة المواطنين المتواجدين في الخارج والتي حرصت على متابعتهم بشكل دوري من أجل الاطمئنان على صحتهم والذي يتلقى البعض منهم العلاج وتسهيل عودتهم للمملكة بعد انهاء فترة العلاج فيما تواصلت مع الطلبة كذلك والذي عاد جزء كبير منهم للمملكة، والذي من المؤمل أن يعود الطلبة لمقاعدهم مع بداية العام الدراسي الجديد.
وذكر أن تسهيل عودة المواطنين العالقين في الخارج بسبب انتشار فيروس كورونا واستمرار ذلك على دفعات بمختلف الدول رغم كافة الصعاب الموجودة وخاصةً في الدول التي انتشر فيها المرض بصورة كبيرة وجاءت التوجيهات الملكية للمحافظة على صحة المواطنين وعودتهم الى أرض الوطن.
وأكد سعادة النائب أحمد السلوم ان التعاون الوثيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية مستمر وبناء وذلك ببحث كافة المرئيات المرفوعة للحكومة والاستجابة لها وهو ما أثمر عن الاستجابة للمقترحات التي تم التقدم بها خلال دور الانعقاد الماضي بعودة البحرينيين في الخارج.
وقال ان الاجراءات التي اتخذتها المملكة من خلال الحجر الصحي للتاكد من سلامة العائدين بما لا يؤثر على الخطط الاحترازية التي وضعتها لمنع تفشي المرض، والنجاح الذي تحقق بفضل الرؤية السديدة والقيادة المتميزة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه لفريق البحرين الذي اتخذ العديد من الخطوات والقرارات والتي كانت لها الفضل في المحافظة على صحة المواطنين والمقيمين وعدم تأثرهم جراء الجائحة.
واوضح أن الدور الملموس والتعاون التي تقوم به وزارة الخارجية من خلال تواصلها مع كافة سفارات المملكة في كافة الدول وتقديم التسهيلات للمواطنين يدعو للفخر والاعتزاز بهذه الجهود التي تعكس الحرص على تقديم العون والمساعدة للمواطنين في مختلف الدول والاطمئنان لعودتهم الى المملكة بكل يسر وسهولة.
وأضاف أن الاهتمام الذي يوليه معالي وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني محل تقدير واعتزاز، وان تعاونه المستمر والاستماع الى كافة المناشدات، والتواصل المستمر مع السفارات لدراسة كافة احتياجات المواطنين المتواجدين في الخارج.
وأشار الى أن الجهود الجبارة التي قامت بها الوزارة في تسهيل الاجراءات والحلول التي اتخذتها لعودة المواطنين من الخارج في ظل وجود الجائحة وغلق بعض الدول المتواجدين فيها للمطارات والتواصل مع المواطنين يدل على العلاقات الدبلوماسية التي أسسها جلالة الملك المفدى مع الدول والعمل الدوؤب والمستمر للوزارة لتأمين العودة لكافة الراغبين من المواطنين للعودة للمملكة.
كما ثمن رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم المتابعة المستمرة من قبل الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة وكيل وزارة الخارجية لترتيب عودة المواطنين المتواجدين في الخارج لأرض الوطن وكذلك لدورها في الاطمئنان على تقديم السفارات لدورها تجاه المواطنين.