+A
A-

نسخة محسنة من جهاز الألعاب Switch

تخطط شركة نينتندو لإصدار نسخة محسنة من جهاز ألعابها الشهير Switch خلال العام القادم، وفقاً لتقارير نشرتها Economic Daily News التايوانية وكذلك وكالة بلومبيرغ. ومن المتوقع أن ينطلق الموديل الجديد في بداية العام المقبل 2021 حسب Economic Daily News.

وقد يمثل هذا أول تحسين جدي للأداء على جهاز Switch منذ إصداره في مارس 2017. وقالت بلومبيرغ إن نينتندو فكرت في إدخال مزيد من القدرة الحاسوبية وصور غرافيك عالية الوضوح بتقنية 4K، بينما ذكرت Economic Daily News العناصر البصرية المحسنة.

وكانت نينتندو قد أصدرت موديلين جديدين من Switch العام الماضي، لكنهما استخدما نسخة أكثر فاعلية من حيث الطاقة لتمكين ديمومة البطارية لفترة أطول دون تحسينات ملحوظة على الأداء.

ويعتمد Switch على نظام شريحة Tegra X1 من نفيديا، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة قبل أكثر من 5 سنوات. وبما أن تقنية معالجة الهواتف قد تقدمت كثيراً منذ ذلك الوقت، فهذا يعني أن هناك مجالاً لإجراء تحسين كبير على السرعة، لكن ذلك سيتطلب على الأرجح تصميماً جديداً من نفيديا.

وقالت بلومبيرغ إن الموديل الجديد سيتم إصداره مع مجموعة ألعاب أكثر قوة. ولم تعلن نينتندو عن أي شيء بخصوص الألعاب خلال فترة أعياد الميلاد لهذا العام، وربما يعود السبب وراء ذلك إلى تركيز معظم الاهتمام على جهازي إكس بوكس وبلايستيشن القادمين هذا العام.