+A
A-

أولياء أمور: قدمنا طلبات تحويل أبنائنا بسهولة وسرعة عبر الخدمة الإلكترونية

أكد أولياء أمور أنهم أنهوا إجراءات تقديم طلبات تحويل أبنائهم الطلبة بين المدارس الحكومية والخاصة بكل سهولة وسلاسة وسرعة عبر خدمة "تحويل طلبة المدارس" التي دشنتها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والمتاحة عبر البوابة الوطنية bahrain.bh، وأشاروا إلى أنها تعد نقلة نوعية بارزة ضمن خدمات الوزارة الإلكترونية العديدة التي تختصر الوقت والجهد وتُجنبهم عناء الحضور الشخصي، مشيدين بجهود هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في هذا المجال.
وتتيح الخدمة إمكانية تقديم مختلف طلبات التحويل بين المدارس: من خاصة إلى حكومية، ومن حكومية إلى خاصة، ومن حكومية إلى حكومية، ومن خاصة إلى خاصة، مع متابعة الطلبات إلكترونياً. وقد تم تدشينها يوم الأحد 24 أغسطس وتستمر حتى الخميس العاشر من سبتمبر المقبل.
وفي هذا السياق، قالت فاطمة العوضي ولية أمر الطالبة رواء محمد بأنها قامت بتحويل ابنتها من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية عن طريق الخدمة الإلكترونية الجديدة، بكل سلاسة ويسر، وخلال أقل من عشر دقائق، دون الحاجة للحضور الشخصي للوزارة كما جرت العادة، وتقدمت بالشكر الجزيل لكل من وزارة التربية والتعليم وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على جهودهم الواضحة والحثيثة في تسهيل الإجراءات، وخاصة في ظل ظروف جائحة كورونا.
وأضاف محمد أحمد يتيم ولي أمر الطالبين عبدالله وأحمد أن عملية نقل ابنيه من مدارسهم الخاصة إلى الحكومية كانت ميسرة وسريعة للغاية، ولم نكن نتوقعها بهذه السهولة على الاطلاق، فجميع المتطلبات وخطوات التقديم كانت واضحة، ولم نواجه أي صعوبة أو مشاكل تذكر، ونتمنى تطبيق المزيد من الخدمات المماثلة في المستقبل، لتسهيل الإجراءات أمام أولياء الأمور.
وذكرت مريم العريفي ولية أمر الطالب حمد المدفعي بأن تدشين الوزارة لهذه الخدمة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية يأتي ضمن جهودها ومساعيها الرائدة للارتقاء بخدماتها الموجهة للطلبة وأولياء الأمور ومختلف شرائح جمهورها، مشيرةً إلى أنها لمست سهولة الإجراءات واختصارها للوقت والجهد، والاستغناء بفضلها عن الحضور الشخصي، والذي يعد ميزة مهمة، وخاصة في ظل الظروف الصحية الراهنة.
وقالت فاطمة محمد خميس ولية أمر إحدى الطالبات إن تجربتها في استخدام الخدمة كانت رائعة، حيث أنها لم تواجه أي صعوبة في النقل، فقد كانت الإجراءات والخطوات واضحة وسهلة، حتى وصلت إلى النتيجة النهائية وهي قبول ابنتها في المدرسة المراد نقلها، مما أشعرها بالسعادة والاطمئنان.
هذا وتأتي هذه الخدمة ضمن كوكبة خدمات الوزارة الإلكترونية ومن أبرزها: التسجيل وعرض النتائج للبعثات الدراسية، وإصدار نسخ الإفادات وكشف الدرجات لطلبة المدارس، وتصديق المؤهلات العلمية المحلية، والجامعات الموصى بها، ونتائج الطلبة الدراسية، ومعادلة المؤهلات العلمية الخارجية.