+A
A-

خافيير غوميز يعود للتسابق في عام 2020

سيعود متسابق فريق البحرين للتحمل 13 خافيير غوميز للتسابق في دوري السوبر للترايثلون في عطلة نهاية هذا الأسبوع، ولكن بطريقة مُختلفة عن تلك التي ظهر بها بآخر مرة عند مُشاركته في هذه السلسلة بعام 2017. وسيكون غوميز ضمن 10 رجال و10 نساء يُشاركون ببطولة اس لي ات أرينا غيمز في روتردام التي ستُنظم بالأسلوب الثلاثي المُشكل: ثلاث جولات سباحة، وعلى الدراجة والجري، ولكن سيكون بترتيب مُختلف في كل جولة. وستُقام جولة السباحة في مسبح بأبعاد أولمبية، في حين ستُقام جولة السباحة والجري على منصة زويفت الإفتراضية. 

وكان من المقرر أن يشارك غوميز في الجولة الأوروبية من  بطولات الإتحاد الدولي للترايثلون، ولكنه تم الإعلان عن إلغائها. وقال في هذا الصدد: "أنا متحمس لهذا الشكل الجديد في الدوري الممتاز والعودة إلى خط البداية مرة أخرى. كما تعلم، ليست المسافة المفضلة لدي. بصفتي مبتدئًا، تسابقنا في مسافات أولمبية فقط وتدربت طوال حياتي على ذلك. الآن وقد بلغت الثلاثين من عمري ، بدأت المسافات تقصر. لكنني حقًا أحب دوري السوبر وهذا النوع من السباقات. سيكون من الممتع أن تكون في خط البداية وأن تشعر بأعصاب السباق وأن تقدم عرضًا جيدًا للجمهور الذي يشاهده ". 

كما سيشارك خافيير في سباق الجائزة الكبرى الفرنسي في شاتورو لصالح نادي الترياتلون ليفين قبل يوم واحد فقط من انطلاق بطولة أرينا، حيث سيتنافس ضد زميله في فريق البحرين للتحمل 13 كريستيان بلومينفيلت الذي سيتسابق لصالح نادي فالنسيا ترايثلون. ومع العودة الحذرة للأنشطة الرياضية سيكون فريق البحرين للتحمل 13 مُشاركًا في عدد من المُسابقات، حيث سينضم كريستيان أيضًا إلى دانييلا ريف في تحدي دافوس نهاية الأسبوع المقبل. كما وستشارك آشلي جنتل ولورين باركر في بطولة سن شاين كوست للرجل الحديدي 70.3  والتي ستقام في الأسبوع التالي، فيما من المقرر أن يشارك بنفس الوقت فينسينت لويس وفيكي هولاند في سباق سلسلة الترياتلون العالمية هامبورغ بنفس الوقت.