+A
A-

محافظ المحرق: نشيد بتعاون المآتم وفق المصلحة الوطنية العليا والجهود الوطنية

اعتبر محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي أن المناسبات الوطنية والدينية تعبر عن تكاتف وتعاون الجميع عاكسة النسيج البحريني المتماسك وما يتميز به من شراكة مجتمعية عرفها المواطنون منذ قديم الأزل في ظل القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها، مؤكدا على التعاون البناء والملموس بين محافظة المحرق وجميع المآتم بالمحافظة. 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لعدد من رؤساء المآتم بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق والعميد صالح بن راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق والدكتور نبيل العشيري رئيس أطباء مجمع السلمانية الطبي والدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، حيث أشاد المحافظ بالدور الوطني للمآتم من خلال الوقفات الوطنية في مختلف الظروف استشعارا بالمسؤولية والحفاظ على المصلحة العامة.

وفي بداية الاجتماع رفع المحافظ والحضور خالص الشكر وعظيم الامتنان على الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء، لتقديم وتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح موسم عاشوراء.

كما نقل المحافظ للحضور تحيات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وحرص معاليه على انجاح موسم عاشوراء وتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة.

وشدد المحافظ على أن هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم مما باتت التجمعات والاختلاط تشكل خطرا على حياة الأفراد والجماعات، ولذلك فإن الجميع يحرص على إنجاح هذا الموسم من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة ومساندة الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كورونا.

من جانبه أكد ممثلوا المآتم بأن هذا اللقاء يعزز من واجب تقديم مصلحة الوطن والمواطنين، مؤكدين وقوفهم الدائم مع كافة الاجراءات النابعة من واقع المسئولية الإجتماعية والمعززة للإجراءات الاحترازية، معتبرين أن هذه اللقاءات وما ينتج عنها من قرارات تساهم في تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير التي تتخذها مملكة البحرين في إطار التعامل المجتمعي الفعال وما تفرضه المصلحة الوطنية العليا والجهود الوطنية المقدرة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي ختام الاجتماع قدم المحافظ شكره للحضور مثمنا التعاون البناء والتنسيق الدائم بين المآتم و المحافظة، رافعا الشكر باسمه وباسم الحضور إلى معالي وزير الداخلية، مشيدا في الوقت ذاته بالطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة في رعاية المرضى خاصة في ظل جائحة كورونا.