+A
A-

وزير الطاقة الروسي يشارك باجتماع لجنة أوبك+ رغم إصابته بكورونا

قالت وزارة الطاقة الروسية اليوم الثلاثاء إن الوزير ألكسندر نوفاك سينضم لوزراء أوبك+ عبر الاتصال المرئي غدا الأربعاء بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال رحلة عمل في شرق روسيا.

وقالت متحدثة باسم الوزارة "الوزير بخير. لا يعاني من أي عراض" مؤكدة أن نوفاك سيشارك في الاجتماع الحادي والعشرين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمجموعة أوبك+ يوم 19 أغسطس/آب.

وبحسب مصادر في أوبك+ ومسودة تقرير اطلعت عليه رويترز، بلغت نسبة الالتزام بتخفيضات إنتاج نفط المجموعة بين 95 و97%، في يوليو/تموز.

وسيبحث منتجو المجموعة مدى الالتزام باتفاق تخفيضات الإنتاج في اجتماع الغد وسط تعاف بطيء للطلب.

وكان نوفاك يزور أقصى شرق روسيا ضمن وفد حكومي يرأسه رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين الذي سبق أن أصيب بفيروس كورونا المستجد في أواخر أبريل/نيسان.

وقالت المتحدثة أولجا جولانت في بيان إن نوفاك سيواصل العمل عن بعد في الوقت الحالي.

وفي سياق متصل تلقت أسعار النفط دعما من امتثال المنتجين في مجموعة أوبك+ بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها في يوليو بنسبة 97%.

كما دعمت النفط تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال فيها إن الصين تلتزم بالمرحلة الأولى من اتفاق التجارة بين البلدين على الرغم من أنها لم تصل حتى الآن إلى المستويات المتوقعة لمشترياتها من المنتجات الأميركية.

وينتظر المستثمرون اجتماع اللجنة الوزارية لأوبك بلاس غدا والذي سيراجع الالتزام بتخفيضات الإنتاج لكن من غير المتوقع أن يتم اقرار أي تغييرات على الإتفاق.