+A
A-

هيئة جودة التعليم التدريب تعقد ورشة عمل حول (عمليات تسكين المؤهلات على الإطار الوطني)

عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب ممثلةً في إدارة عمليات الإطار الوطني للمؤهلات ورشة عمل اليوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حول (عمليات تسكين المؤهلات على الإطار الوطني) بمشاركة 47 مختصًّا من مسئولي الهيئة ووزارة التربية والتعليم، عبر التواصل عن بُعد.

وتأتي الورشة لتوثيق التعاون والتشاور القائم بين هيئة جودة التعليم والتدريب ووزارة التربية والتعليم؛ لتسكين مؤهلات التعليم العام (الثانوية العامة) ومؤهلات ذوي الهمم التي تطرحها الوزارة على الإطار الوطني للمؤهلات.
وأوضحَ المديرُ العام للإدارة العامة للإطار الوطني والامتحانات الوطنية الدكتور طارق السندي في كلمته الترحيبية أهمية عملية تسكين مؤهلات التعليم العام ومؤهلات ذوي الهمم وفق آليات وأنظمة ومستويات تقييم تبين مدى جودة هذه المؤهلات، ومدى ملاءمتها من حيث المعارف والمهارات والكفايات ؛ لينعكس ذلك على تجويد وتحسين مخرجات التعلم، وزيادة كفاءة تلك المؤهلات ، تحقيقًا لأهداف تطوير التعليم والتدريب، المنبثقة عن الرؤية الشاملة 2030، بتطوير التعليم والتدريب في المملكة، وتحسينه على مختلف المستويات، بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين، وتوحيد الجهود والأهداف من أجل ذلك.
هذا، وقد حاضر في الورشة كل من القائم بأعمال رئيس قسم بإدارة عمليات الإطار الوطني الأستاذة دانة ربيعة، والقائم بأعمال رئيس قسم بإدارة عمليات الإطار الوطني الأستاذة سارة عصام، عن العمليات الرئيسية للإطار الوطني للمؤهلات و الخطوات الرئيسية في عملية تسكين المؤهلات و شرح متطلبات معايير التحقق.
وفي نهاية الورشة قدمت الأستاذة عصمت جعفر مدير إدارة عمليات الإطار الوطني الشكر للحضور على مشاركتهم وتفاعلهم في الورشة واستعداد منتسبي الهيئة لمزيد من التعاون بهذا الصدد من خلال إقامة ورش تخصصية أخرى تعني بعمليات الاطار الوطني للمؤهلات.