+A
A-

جولات الفيلم السعودي «آخر زيارة»

ينتظر الفيلم السعودي «آخر زيارة» الدخول خلال الشهر الجاري في معترك المنافسة ضمن مهرجانين سينمائيين دوليين، وهما: مهرجان «جيفوني» السينمائي الدولي في إيطاليا، ومهرجان «عمَّان» السينمائي الدولي في الأردن.

وتعد هذه المشاركات استمرارًا لرحلته في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، التي كان آخرها مهرجان «كارلوفي فاري» بتشيكيا كأول فيلم عربي يشارك بمسابقة شرق الغرب، والمسابقة الرسمية في الدورة الـ68 لمهرجان منهايم – هايدلبرغ الألماني الدولي السنوي، إضافة إلى مشاركته في مهرجان مراكش الدولي وفوزه بجائزة لجنة التحكيم والعين السينمائي.

يُذكر أن فيلم «آخر زيارة» قد حظي بدعم من «مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)» بعد فوز نصه بمسابقة «أيام الفيلم السعودي» عام 2017، وتدور أحداثه حول مشكلة صراع الأجيال من خلال قصة أب وابنه يقومان برحلة لحضور حفل زفاف، لكن يغيران مسارهما في اللحظة الأخيرة عندما تصلهما أنباء عن أن الجد يحتضر. وهو من إخراج عبدالمحسن الضبعان، وسيناريو فهد الأسطاء وعبدالمحسن الضبعان، وبطولة كل من أسامة القس، وعبدالله الفهد، وفهد الغريري، ومساعد خالد، وغازي حمد. ومن المتوقع عرض الفيلم في صالات السينما خلال الأشهر المقبلة.​