+A
A-

قمبر: هناك من يتعمد تشويه اقتراح تحويل الحدائق لشركات

قال النائب عمار قمبر بأن هناك من يتعمد تشويه المقترح برغبة الذي تقدمت به، والذي يهدف بشكل رئيسي الى تحويل الحدائق العامة إلى شركات تجارية استثمارية. وفيما يأتي بيان من النائب:

يتعلق موضوع الاقتراح بشأن قيام الحكومة الموقرة عن طريق الجهات المعنية بإصدار القرارات اللازمة بتحويل جميع الحدائق العامة في كافة محافظات المملكة إلى شركات تجارية استثمارية بحيث تكون إدارة هذه الحدائق واستثمارها وصيانتها على عاتق القطاع الخاص، على أن تكون هذه الحدائق بعد تحويلها إلى شركات تجارية استثمارية مفتوحة للعامة مع مجانية الدخول بدعم من القطاع الحكومي.

- مبررات الاقتراح:

  1. يأتي هذا المقترح نظراً للعبء المالي الكبير الذي تتحمله البلديات فيما يتعلق بإدارة وصيانة الحدائق العامة، وعليه يكون من شأن هذا المقترح تخفيف هذا العبء دعماً للميزانية العامة للدولة وتخفيف الأعباء عليها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
  2. كما يأتي هذا المقترح لتحفيز النمو الاقتصادي في القطاع السياحي والترفيهي، وتحويل الحدائق العامة إلى قطاع منتج ومورد من موارد الخزانة العامة للدولة، مما سينعكس على دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة.
  3. علاوة على ما سبق فإننا نتقدم بهذا المقترح دعماً لتطوير الحدائق العامة في مملكة البحرين، وجعل المملكة أنموذجاً يُحتذى به محلياً وعالمياً في هذا المجال.

وفيما يأتي الاقتراح والاسباب:

  1. الهدف الرئيسي لمقترح برغبة الذي قدمته لمجلس النواب، هو تحسين مستوى الخدمات والصيانة المقدمة في الحدائق العامة وليس رفع التكاليف على المواطنين. مع التاكيد على استمرار توفير كافة الخدمات المجانية الاخرى دون مساس.
  2. الحديث عن تحويل بعض المرافق لشركات تجارية استثمارية من القطاع الخاص يتعلق بتحسين الخدمات المدفوعة كالمطاعم وبعض الالعاب المكلفة كما هو الحال في الحديقة المائية، ولا يمس الخدمات المجانية المقدمة للزوار او الدخول للحدائق.
  3. هناك حاجة لتخفيف الأعباء عن البلديات تجاوباً مع التوجه لضغط المصروفات العامة، لذلك تأتي المطالبة بتكليف بعض الشركات بتوفير خدمات اضافية في الحدائق من أجل المساهمة في توفير أجواء اجتماعية متميزة
  4. هناك عدد من الشركات الخاصة تستثمر اموالها في عدد كبير من الحدائق العامة في مملكة البحرين حاليا ويحدث هذا في الحديقة المائية ، دوحة عراد، منتزه خليفه بن سلمان وغيرها وذلك يساعد في تقديم خدمات متميزة.
  5. هناك من يتعمد تشويه المقترح برغبة الذي تقدمت به، والذي يهدف بشكل رئيسي الى تعزيز الخدمات المقدمة لرواد الحدائق وتطويرها وجعلها متنفسا مناسبا للناس، وفي المقابل تخفيف التكاليف على البلديات والمجالس البلدية عبر تكليف شركات خاصة لادارتها بكفاءة تنافسية.

ختاما هو مقترح الى الان لم يناقش في اللجان المختصه ولم يصل الى قبة البرلمان ليتم البت او التشاور فيه ..مؤكدا اني ساقف ممثلا لكل ماهو في مصلحتكم ومصلحه هذه البلد ، والحفاظ على مكتسباتكم.