+A
A-

بعد حفلة خالد فؤاد.. مسرحية "أونلاين" بالعيد عن التنمر والعنصرية

المسرحية بطولة فاطمة عبدالرحيم وحسن محمد واخراج فهد زينل

في زمن الكورنا كل شيء تحول الى الفضاء الالكتروني، وبعد حفلة الفنان خالد فؤاد عن بعد، جاء الدور على العروض المسرحية!.

وقال المخرج فهد زينل لـ "البلاد" إن عرض مسرحية candy islands  سيكون عن طريق أحد المواقع في البث الحي وهي أفضل من الذي تقدمه مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج العادية، لافتًا إلى العرض على موقع البث سيكون برسوم مدفوعة.

وأوضح أن البرامج العادية فإن أقصى حد يكون ألف متابع ومن هذا الموقع يكون عدد الحضور غير محدود ومن أي مكان بالعالم، مشيرًا إلى أن التنسيق جاء من قبل شركة  للإنتاج والتي تعاونت مع الفنان خالد فؤاد في عرض حفلته الأخيرة دون أية مشاكل فنية، وسيتم التصوير من خلال 6 كاميرات.

وأضاف أن سعر تذكرة المشاهدة سيكون موحدا وهو 10 دنانير لتتمكن العائلة الواحدة مشاهدة العرض المسرحي مع أطفالها، لافتًا إلى أن فريق العمل قد عمل بجهد لاظهار العمل بطريقة ابداعية فهناك تكلفة للإبهار البصري والديكور والإضاءة فهي مسرحية تحتاج لكل ذلك بعيدًا عن المسرحيات التجارية.

وأشار إلى أن المسرحية ستعرض على مدى 3 أيام عيد الأضحى المبارك بعرض واحد فقط عند الساعة 8 ونصف مساءً، ومن الممكن تمديد فترة العرض مع وضوح الإقبال والتفاعل من قبل الجمهور.

وأضاف في تصريحه لصحيفة البلاد أن المسرحية موجهة للطفل بأسلوب عائلي خصوصا مع دخولنا العالم الرقمي والتكنولوجي وأصبح اهتمام الطفل مختلف عن أطفال السنوات الماضية، فالمسرحية تخاطب الأطفال من 9 سنوات فما فوق فالطفل اليوم أصبح يمل بسرعة ومن المهم أن تتم معاملته بأسلوب الكبار تختلف عن مسرحيات الصغار السابقة، وجاءت فكرة العمل بعد تقديم ورشات ورؤية كيفية تفكير أطفال الوقت الحالي واستيعابه للأفكار واحساسه بالنص المقدم له.

ومن أهداف المسرحية المهمة هو التركيز على مواضيع التنمر والعنصرية والإنسانية.

وقصة المسرحية: في عالم غير متوقع مليء بالجمال والإبهار .. جزيرة من الحلويات التي تأسر العين بجمالها .. يخرج مجموعة من الطلبة في رحلة مدرسية ومن ضمنهم مجموعة من الطلبة الأشقياء المتنمرين الذين يرون الجمال من منظور مختلف .. ومن خلال موقف جريء وسيء من أحدهم يقعون في فخ الجمال من خلال سقوطهم في "كانديز آيلاند" جزيرة الحلويات وهذه الجزيرة عالم من الجمال ويا ترى ما مصير أبطال المسرحية في هذه الجزيرة، فهل سيستطيع الأصدقاء تخطي اختبار الجمال وحل لغز تلك الجزيرة الجميلة جزيرة الحلويات أم أنهم سيقعون في فخ الجمال الخارجي على حساب الجمال الداخلي.

المسرحية من تأليف عثمان الشطي وإخراج فهد زينل، أبطال العمال هم فاطمة عبدالرحيم، حسن محمد، نسرين سروري، البسام علي، عبدالله عتيق (بودانه)، زينب محمد، وألحان وتوزيع الموسيقى التصويرية محمد قمبر.