+A
A-

شاهدت لكم: جديد أفلام المهرجانات السينمائية في منصة "OSN"

 

فيلم ”بعلم الوصول“

شاهدت هذا الفيلم النسائي الرائع في مهرجانات سينمائية عدة عربية وعالمية، وهو جدير بالمشاهدة، وهو من بطولة: بسمة، لبنى ونس، بسنت شوقي، محمد سرحان، والطفلة رفل، ومن تأليف وإخراج هشام صقر. ويتناول الفيلم مشكلة نسائية نفسية منتشرة في بعض المجتمعات، وتدور حول "هالة" التي تواجه أفكارها الانتحارية بمفردها، وتحاول التكيف مع الحياة بعد سجن زوجها، وتستجمع قواها لمواجهة المجتمع الذي يعاقبها على إحساسها بالاكتئاب، وتتعلم انه يجب عليها ان تستمد قوتها من الداخل لأن المجتمع لا يساعد ولا يسامح امرأة مكتئبة، خصوصا إذا كانت أم، إذ كانت تعيش مع الخوف من الهجر منذ وفاة والدها وهي في الثامنة عشرة من عمرها.

فيلم ”ليل خارجي“
من أجمل الأفلام التي نجحت ولفتت الانتباه العام الماضي في المهرجانات العربية، وهو من بطولة كريم قاسم، ويشاركه البطولة منى هلا وشريف الدسوقي وإخراج أحمد عبد الله السيد.
وتتمركز أحداث الفيلم حول 3 أشخاص وهم (مو وتوتو ومصطفى)، الذين يلتقون في ظروف غير متوقعة وتتقاطع ظروف حياتهم معا، ومن هنا يدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصبحوا شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة، ويتناول موضوع الفيلم العلاقة بين النخبة الثقافية ممثلة في المخرج الشاب، وبين المواطن العادي ممثل في السائق البسيط، و"توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى وفي تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها شوارع القاهرة المزدحمة في الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، ويحاول "مو" معرفة كيف يستطيع 3 أفراد من 3 طبقات اجتماعية مختلفة، ان يتعايشوا معا داخل سيارة تاكسي صغيرة.

فيلم ”زهرة الصبار“
الفيلم يحكي قصة ممثلة جديدة باسم ”عايدة“ التي تنحدر من عائلة قروية بسيطة، وتتحول بطريقة سريعة إلى مشردة بعد أن تطرد من منزلها وتجول في شوارع القاهرة بصحبة جارتها المنطوية ”سميحة“، وليس لدى المرأتين أيّ مال أو مكان تلجآن إليه. وبمساعدة شاب ”ياسين“، تبدأ المرأتان رحلة البحث عن مأوى.
و3 شخصيات تتقابل مصائرهم عندما يقعون في محنة مشابهه معا فيقررون مساعدة بعضهم البعض والبحث عن مكان للإقامة فقط، وأثناء ذلك تنمو بينهم صداقة استثنائية.
والفيلم مستقل من إنتاج 2017، كتابة وإخراج “هالة القوصى”، وهو العمل الروائي الطويل الأول لها أنصحكم بمشاهدته.


فيلم "الرجل الأخطر"
يعود ”عمر التهامي“ من إيطاليا إلى مصر بعد غياب 28 عامًا لشقته المطلة على النيل باحثا عن حقوقه المسلوبة من قبل مستأجري الشقق في هذه العمارة التي كانت ملك لأبيه في السابق، ويحاول عمر إقناع أصحاب البنك بمغادرة العمارة، لكنهم يرفضون ذلك، ونظرا لوجود بنك كائن في الدور اﻷرضي للعمارة يقرر حينئذ سرقة البنك.
فيلم كوميدي ممتع للمشاهدة في البيت يعتمد على الإثارة،ويحمل إسقاطات على الواقع الذي نعيشه، من خلال مناقشة قضية مهمة وهي فكرة التشويه الذي حدث لمصر، وهو من بطولة: سامح حسين، إدوارد، أحمد حلاوة، هالة فاخر رحمة حسن وآخرين. ​