+A
A-

د. نوح خليفة يطلق انتاجه العلمي البحرين والمغرب

قال الباحث د. نوح خليفة إن المواقف الفريدة المتبادلة بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى وحضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ميزت العلاقات البحرينية المغربية على المستويين العربي والعالمي.

جاء ذلك في خضم إعلانه عن إنتاجه العلمي الجديد البحرين والمغرب: صور التضامن والتعاون التاريخية والمعاصرة واعدا الجمهور والمهتمين بإطلاق مضامين الدراسة بشكل تدريجي من خلال صحف مملكة البحرين والمملكة المغربية إلى حين تحديد موعد تدشين الدراسة.

ويناقش الباحث قضايا التضامن والتعاون بين البلدين منذ فترة حكم ملك المملكة المغربية الحسن الثاني وأمير البحرين الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة؛ وفترة حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة مملك مملكة البحرين والملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.
كما يتناول الباحث الصورة الإعلامية المتبادلة بين البلدين خلال الأعوام 2017 -2019 على اعتبارها أحدث مرحلة في تاريخ العلاقات بين البلدين من خلال تحليل نوع المضامين والقضايا التي تناولتها صحف البلدين عن البحرين والمغرب ونوع الأطر وعناصر الإبراز.
وكشف د. نوح خليفة عن اتجاهه لإطلاق دراسات مستقبلية عن البلدين معربا عن ارتباطه بالمملكة المغربية كأحد مدارسه العلمية التي أسهمت في تكوينه خلال فترة إقامته بالرباط بعد ابتعاثه من قبل وزارة الداخلية إلى كلية العلوم الانسانية بجامعة محمد الخامس لنيل الدكتوارة.