+A
A-

يسري: لا أملك عقدين .. الاتحاد: سنأخذ حقنا

على خلفية الموضوع الذي نشره "البلاد سبورت" يوم أمس بعنوان "هل وقع الدير ويسري في الفخ"، تواصل المدرب يسري مع القسم الرياضي لتوضيح الأمر.

حيث أشار المدرب الوطني إلى أنه لا يملك عقدين في موسم واحد، وأن تعاقده مع الدير لموسمين بدءاً من الموسم الرياضي 21/20 ولم يتم كتابة التاريخ انتظاراً لروزنامة اتحاد اليد.

وبين يسري أن هناك علم من الطرفين (الدير والاتحاد) أنه في حال هناك قرارا لاستكمال الموسم الجاري بنفس الفريق، سيكون مع فريقه الاتحاد حتى انتهاء الموسم 20/19.

وأكد يسري أن القانون الدولي للعبة يجيز التفاوض مع الأندية الراغبة في إبرام عقود للموسم الجديد عند تبقي 4 أشهر، ورغم ذلك أنا لم أتفاوض مع أي نادي إلا بعد أن تم عمل المخالصة مع نادي الاتحاد احتراماً لهذا الكيان الكبير وعلاقتي بع من إدارة ولاعبين.

من جانبه، أكد مصدر مطلع لـ "البلاد سبورت" أن نادي الاتحاد قد تحرك فعليًا لأخذ موقف يستعيد به حقه القانوني عبر الاتحاد البحريني لكرة اليد اتجاه المدرب يسري جواد.

وقال المصدر إن نادي الاتحاد قد قام بالتواصل مع المعنيين باتحاد اللعبة للاستفسار حول الآلية التي يستطيع بها استعادة حقه القانوني حيال تصرف المدرب، وأن النادي بصدد إرسال خطاب لاتحاد اللعبة في الأيام القليلة القادمة يتقدم فيه بشكوى رسمية مع وجود بعض الإفادات التي يستند عليها.

وبين المصدر أن نادي الاتحاد يستند لبند التحكيم ما بين النادي والمدرب، وبما أن الأخير قد أخلى بالعقد فإن النادي يطالب بتفعيل بند التحكيم للبت في الموضوع. موضحًا أن نادي الاتحاد قد أجرى مخالصة مالية مع المدرب، ولكن هذه المخالصة لا تعني أن عقده المبرم بينهما قد انتهى أو ألغيّ، ما يعني أن يسري لايزال على ذمة الاتحاد، ومن هذا المنطلق سيسعى النادي في موقفه للحفاظ على حقه العام.