+A
A-

ريكاردو ينضم الى صفوف ماكلارين ويقطع الطريق على فيتيل

أكد فريق ماكلارين انضمام دانيال ريكاردو إلى صفوفه كسائقٍ أساسي ابتداءً من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، ممهداً الطريق أمام انتقال كارلوس ساينز إلى فريق فيراري. 

وكان ريكاردو قد انضم إلى فريق رينو قادماً من ريد بُل مطلع 2019، في عقدٍ لموسمين حتى نهاية 2020. ولكن، بدلاً عن تجديد عقده مع الصانع الفرنسي، اختار ريكاردو المضي قدماً والانتقال إلى فريق ماكلارين.

إذ أن فريق رينو لم يحقق التقدم الملحوظ خلال العام الماضي، مع تراجعه من المركز الرابع إلى الخامس في ترتيب الصانعين، خلف ماكلارين، فيما كانت هناك بوادر في التجارب الشتوية بأن سيارة رينو ليست الأفضل ضمن متوسط الترتيب أيضاً.

وبذلك، اختار ريكاردو عدم تجديد عقده مع رينو، والانتقال إلى فريق ماكلارين حيث أكد الفريق البريطاني بأن ريكاردو سيزامل لاندو نوريس، ما يعني التخلي عن خدمات كارلوس ساينز الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من كون سائقاً أساسياً ضمن صفوف فريق فيراري إلى جانب شارل لوكلير، وذلك بعد تأكيد رحيل سيباستيان فيتيل عن الفريق مع نهاية 2020.

انتقال ريكاردو إلى ماكلارين يلغي إمكانية توجه فيتيل إلى الفريق البريطاني بعد رحيله عن فيراري، حيث هناك عدة تقارير تؤكد بأن فيتيل أصبح “أقرب إلى الاعتزال” من الانتقال إلى فريقٍ آخر في 2021.