+A
A-

جمعية الصحفيين البحرينية تطلق خدمة التأمين الصحي لأعضائها

أعلن رئيس لجنة العضوية بجمعية الصحفيين البحرينية محمد بحر عن إطلاق خدمة التأمين الصحي للصحفيين والإعلاميين المنضوين تحت مظلة الجمعية بتعاون مع شركة كليك للتأمين، وذلك مقابل 170 دينار سنويا للشخص الواحد، وسيحصل العضو المؤمن عليه على حد أعلى من الخدمات الطبية تصل إلى 8000 دينار سنويا، فيما سيتم تغطية الأمراض المزمنة التي يعاني منها مسبقا عضو الجمعية إلى حد أقصى 3000 دينار سنويا للفرد الواحد، وسيدفع المؤمن عليه مبلغ التحمل لكل زيارة للعيادات الخارجية والمقدرة بـ 4 دينار لكل زيارة طبيب.

وقال محمد بحر بأن التأمين الصحي سيشمل الخدمات الطبية من الفحص السريري والمخبري والشعاعي والمعالجة الفيزيائية والإختصاصية والعمليات الجراحية والولادة الطبيعية و القيصرية والإقامة في المستشفيات وأجور الأطباء والأدوية وما يتعلق من صور أشعة وفحوصات مخبرية.

بالإضافة إلى دخول المستشفى أو رعاية المرضى وخدمات العلاج الطبيعي كما سيشمل التأمين، الاختبارات والتشخيص والعلاجات والعمليات الجراحية في المستشفيات للحالات الطبية غير الطارئة، وأن العلاج الطارئ داخل البحرين سيشمله التأمين الصحي على مدار 24 ساعة حتى استقرار العضو المؤمن عليه، فيما ستخصص غرفة خاصة للمريض.

وأضاف رئيس لجنة العضوية بأن العضو المؤمن عليه سيتمكن من الحصول على الاستشارة الطبية الاختيارية الثانية في حال تم التشخيص بمرض معين مما سيمكنه من الوصول إلى مقدمي الخدمات الطبية و المستشفيات المشهورين عالميا لإعادة تقييم تشخيص الحالة المرضية المكتشفة، وتقييم الحالة الطبية وتزويدهم بأفضل بخطة علاج مقترحة حسب الحالة وذلك للحالات غير الطارئة.

وسيقدم التأمين مميزات اختيارية أخرى مثل تغطية خدمات الأسنان والنظر، وتبلغ تكلفة تغطية الأسنان 150 دينار سنويا، أما تغطية منافع البصريات من النظارات الطبية وفحص النظر فتصل إلى 50 دينار سنويا.

وأكدت شركة كليك للتأمين بأن القيمة الحالية للعضو المؤمن عليه والبالغة 170 دينار، مشروطة بتسجيل 200 عضو في خدمة التأمين الصحي.