+A
A-

"الشباب والرياضة" تحتفل بالقرقاعون عبر "بست السعادة"

أحيت وزارة شؤون الشباب والرياضة فعالية القرقاعون في هذا العام بطريقة مغايرة ومبتكرة من خلال " بست السعادة" الذي يجوب محافظات المملكة على مدار يومين ويقوم بتوزيع القرقاعون على البيوت.

وتتلخص فكرة الفعالية في تجهيز وزارة شؤون الشباب والرياضة لحافلة مكشوفة ستجوب محافظات المملكة والمجمعات السكنية وسيقوم عدد من الشباب بتوزيع القرقاعون على البيوت من خلال وضعها على باب المنازل.

وتهدف وزارة شؤون الشباب والرياضة من تنظيم الفعالية الى الاحتفال بليلة القرقاعون وما يصاحب هذه الليلة من عادات وتقاليد توارثها الأجيال حيث دأبت الوزارة سنويا على إقامة الفعاليات والأنشطة والبرامج في الليلة والاحتفال بها بصورة مستمرة.

وحرصا من وزارة شؤون الشباب والرياضة على تحقيق كافة الجوانب الاحترازية فقد حققت الوزارة قدرا كبيرا من التعاون مع وزارة الصحة من خلال فحص جميع المشاركين في الفعالية والمشاركين في توزيع القرقاعون على البيوت والتأكد من عدم اصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، بالإضافة الى التعاون مع وزارة الداخلية الإدارة العامة للمرور من أجل تنظيم عملية سير الحافلة في مختلف المحافظات لتسهيل عملية توزيع القرقاعون بالإضافة الى شرطة المجتمع اللذين سيقومون بدورهم بتنظيم عملية التوزيع وتحقيق التباعد الاجتماعي.

كما قامت وزارة شؤون الشباب والرياضة بتعبأة القرقاعون الذي سيوزع على البيوت وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في هذا الشأن وذلك انطلاقا من حرص الوزارة على سلامة الجميع كما أن عملية توزيع القرقاعون ستكون دون تواصل مباشر مع قاطني المنازل عبر وضع التوزيعات أمام البيوت وبطريقة آمنة.

كما ستنظم وزارة شؤون الشباب والرياضة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام لقاء مع فرقة بودواس للفنون الشعبية والتي ستقوم بعرض عدد من الفقرات الفنية من خلال خاصية "المباشر".