+A
A-

ماذا قال الإنجليز للتونسي بن ناصر بعد هدف مارادونا الشهير؟

قدم الحكم الدولي السابق، التونسي علي بن ناصر، محاضرة تثقيفية لـ 227 حكمًا عربيًا، وذلك بتنظيم من الاتحاد العربي لكرة القدم.

وأقيمت المحاضرة بنظام التواصل عن بعد، وجاءت ضمن برامج الاتحاد العربي لكرة القدم في الجانب التطويري.

وأعرب رئيس لجنة الحكام  بالاتحاد العربي لكرة القدم غانم بن أحمد عن شكره وتقديره إلى  227 حكمًا على مشاركتهم في المحاضرة واهتمامهم الدائم ببرامج ودورات لجنة الحكام بالاتحاد العربي.

وخلال المحاضرة، استعرض التونسي علي بن ناصر مشواره الحافل خلال التحكيم، إذ يعتبر مشواره حافلاً بالعديد من المشاركات الخارجية على مستوى أقوى البطولات ككأس العالم، ومنها الحادثة الشهير في مونديال 1986 عبر مباراة منتخبي الأرجنتين وإنجلترا، واحتسابه هدفًا للأرجنتين جاء بلمسة يد خفية للاعب مارادونا. وعن هذه الحادثة، قال بن ناصر:في تلك المباراة، لاعبو إنجلترا كانوا على خلق رياضي كبير، والاعتراض الوحيد كان من اللاعب جاري لينيكر، عندما قال لي حرفياً: Please refree handball.. فرديت عليه: Please play . وأضاف:استضفت مارادونا وزوجته في منزلي بتونس لمدة 4 ساعات بكرم الضيافة العربية، وقد شكرني على مبدأ إتاحة الفرصة الذي طبقته في هدفه الذي تخطى فيه الكثير من اللاعبين.

يشار إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم نظم قبل حوالي أسبوع أيضًا محاضرة تثقيفية بنظام التواصل عن بعد، وقدمها المستشار التحكيمي الدولي الإماراتي علي بوجسيم.