+A
A-

بالفيديو: فخرو منبهر من مذيع أحرج وزيرة بريطانية.. والعبسي: لا يختلف عن فيصل القاسم!

اسقط النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو حجرًا في بئرًا راكدًا عندما أطلق تغريدة تهكم فيها على واقع الإعلام والصحافة المحلي والعربي حينما قارن مقارنة بين الإعلام البريطاني وإعلامنا على إثر حوار مقتضب بين الصحفي البريطاني مورس موغان ووزير الرعاية (الصحة) البريطانية بخصوص تداعيات فيروس كورونا.

وعلق فخرو على ما دار من حوار بالقول: ترى هل يتجرأ أي من صحفيينا أو اعلاميينا في معظم بلدان الوطن العربي أن يناقش أحد الوزراء بهذه الطريقة المهنية؟ مع ذلك نقول أن عندنا إعلام بنصف هذه الجرأة.

جاء ذلك في تعليقه على مقطع الفيديو الذي أعاده نشره.

وتابع مغردًا: "كرر (الصحفي) عليها السؤال أكثر من مرة ولم تجيبه، لم يكن قاسيًا بقدر ما كانت هي وزير غير مسؤولة، أتمنى أن يكون إعلاميينا بنصف جرأته، ولا أضمن لكم أن تكونوا في وظيفتكم اليوم التالي.

وفي تغريدة تعليقية لرئيس هيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي ردًا على فخرو: أين النقاش؟ وما الذي جناه المشاهدين؟ يسأل السؤال ويقاطع الإجابة، يفترض افتراضات ولا يسمح بالرد لكي يعتقد المشاهد أن افتراضه واقع وأن المسؤول لا يملك الاجابة والابتسامة في هذا الظرف دليل توتر وليس استخفاف، هذا ليس نقاش هذا (فش خلق) واحراج سياسي، كيف يتخلف هذا عن فيصل القاسم؟