+A
A-

النفيعي يقترح هدم الشقق القديمة بالبسيتين وانشاء وحدات سكنية بدلاً عنها

تقدم أخيراً عضو مجلس النواب إبراهيم النفيعي باقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بهدم الشقق القديمة الكائنة بمنطقة البسيتين مجمع (221) وانشاء وحدات سكنية لأصحاب الطلبات القديمة من أهالي المنطقة بدلاً عنها.

وأشارت المذكرة الايضاحية للمقترح بأنه لا توجد بالمنطقة مساحة كافية لكي يتم تخصيصها لإنشاء مشروع إسكاني ممتد منها، ولا يوجد لها مشروع اسكاني منذ زمن طويل، حيث أن آخر مشروع إسكاني كان مخصص لها منذ ما يقارب الثلاثين عاماً.

وبينت بأن هذه الشقق قديمة ويعاني سكانها من سوء الصيانة، وعدم احتواء تلك العمارات على مصاعد، ومعظم تلك الشقق غير مسكونه أساساً، مما قد يتسبب بسوء استخدامها من قبل أصحاب النفوس الضعيفة، بالقيام بأعمال مخالفة للقانون فيها.

وبما أن مساحة الأرض المبني عليها تلك الشقق مناسبة جداً لإنشاء مشروع اسكاني ليكون امتداداً لتلك المنطقة، وذلك لكون مساحة هذه الأرض كبيرة، ويمكن أن تستوعب 100 وحدة سكنية تقريباَ.

وأضافت المذكرة: وعليه نطالب من الحكومة الموقرة القيام بهدم الشقق القديمة الكائنة بمنطقة البسيتين مجمع (221)، وانشاء وحدات سكنية لأصحاب الطلبات القديمة من أهالي المنطقة، بدلاً عنها.