+A
A-

مخلفات سوق دمستان مغناطيس للفئران والكلاب

قال النائب أحمد الدمستاني لـ "البلاد" بأنه تلقى العديد من الرسائل من المواطنين بعد اقرار مجلس النواب اقتراحا برغبة بشأن ضرورة منع التجمعات بمنطقة سوق دمستان تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

وأكد الدمستاني بأن تحركاته الأخيرة نابعة من حرصه الشديد للحفاظ على الصحة العامة.

وذكر أنه تواصل مع وكيل وزارة شؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بشأن شكاوى المواطنين من هيمنة العمالة الآسيوية على أكشاك السوق، ومزاحمتها المواطنين، مما يتطلب تدخلا فوريا مباشرا من وزارة شؤون البلديات لضبط الحركة بالسوق وتنظيمه قبل أن يقع الفأس في الرأس.

ولفت الى أنه يدعم مطالب المواطنين أصحاب أكشاك البيع، ويؤيد استمرار تواجدهم بالسوق، ولكن من بعد تنقية السوق من العمالة الآسيوية وترتيب وضع السوق.

وسلم الدمستاني الصحيفة بعض شكاوى المواطنين سكان المنطقة القريبة للسوق، ومن بينها ما أشارت إليه مواطنة من استحواذ أصحاب أكشاك البيع لحاويات قمامة مخصصة لسكان البيوت بالمنطقة.

وقال أن المنطقة تعاني بالفترة المسائية من الروائح الكريهة بسبب مخلفات السوق وتواجد القوارض والفئران والكلاب الضالة التي تجد في القمامة المكدسة وجبة دسمة لها.

وبين أن من واجب وزارة شؤون البلديات الاصغاء لمطالب المواطنين وعدم اشاحة الوجه عنها.

ولفت الى أن الجميع يؤكد حق المواطن في كسب قوت يومه بعرق جبينه ولكن ذلك يتطلب ألا يتعدى على حرية الآخرين ومن بينهم سكان المنطقة القريبة للسوق.