+A
A-

رئيس بلدي الشمالية للـ"البلاد": آسيويون يسكنون في المزارع وبين الحيوانات

دعا رئيس مجلس بلدي الشمالي احمد الكوهجي الجهات المختصة باتخاذ كافة الاحترازات السريعة والعاجلة بخصوص سكن العمال والعزاب بمناطق المحافظة الشمالية.


وأضاف الكوهجي بتصريحه للـ(البلاد) بأنه ونظرا لحساسية الوضع الراهن بسبب فيروس كورونا المستجد، ومن اجل منع انتشار  المرض، ادعو لأتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من الجهات المعنية تجاه العمالة الوافدة.


وقال" سكن العزاب يمثل خطورة بالغة على المواطنين والأسر البحرينية والصحة العامة ككل، لذا أدعو  كافة الجهات المعنية للقيام بتفتيش مستمر  على مساكنهم، واجراء فحص دوري عليهم للتاكد من خلو الاشخاص من الفيروس". 


وبين بأن هنالك من يقيم منهم في المزارع مع المواشي والدواجن ، بالقرب من الاحياء السكنية نفسها، منها في قرى (سار) و(الشاخورة) والمناطق الأخرى القريبة، بالإضافة الى تواجد أماكنهم في المناطق السكنية، وبمناطق أخرى غير صالحة للسكن.


وتابع الكوهجي" لوحظ في كثير من العمالة الوافدة ومنهم السائبة، بأنهم يعيشون في اماكن  مكتظة وغير صحية  وبيوت صفيح،  مما قد يشكل خطورة كبيرة على صحة العمال والمواطنين.


وأردف" يشكو المواطنين باستمرار من سكن العزاب والعمالة الوافدة ومن قيامهم بتكديس كافة انواع المخلفات بالاضافة الى فتح انابيب خارجية للحمامات من بيوت الصفيح وصرف مياه الحمامات الى مناطق فضاء وقريبة من سكن المواطنين".


وختم الكوهجي "من هذا المنطلق ادعوا كافة الجهات الرسمية اتخاذ الاجرائات العاجلة والاحترازية بهذا الخصوص ووضع الامور في نصابها للسيطرة على الوضع  والحد من انتشار المرض".