+A
A-

النائب عيسى الدوسري: توجيهات رئيس الوزراء بمضاعفة مخصصات الضمان وذوي الاعاقة تضمن حياة كريمة للمواطن في ظل "كورونا"

أشاد النائب عيسى الدوسري عضو مجلس النواب بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء والتي أمر فيها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمضاعفة قيمة مخصصات الضمان الاجتماعي التي تستفيد منها 17 ألف أسرة بحرينية ممن تصرف لها مستحقات الضمان الاجتماعية".

مؤكداً " ان هذه التوجيهات أفرحت قلب اكثر من ١٧ ألف أسرة بحرينية خصوصا في هذا الوقت مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وفي ظل هذه الجائحة التي هددت الأرزاق عالمياً".

واضاف الدوسري "بفضل هذه التوجيهات الكريمة  والتي جاءت في الوقت المناسب عملت على تخفيف الأعباء على شريحة كبيرة هي الأحوج للدعم في هذه الفترة الحرجة".

وأشار النائب الدوسري " إلى ان أمر سموه بمضاعفة قيمة مخصص الإعاقة والذي يستفيد منه 12 ألف من ذوي الإعاقة المسجلون في قوائم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتخصيص سموه ميزانية تبلغ 5.5 مليون دينار  لتنفيذ الأمرين الكريمين هي البرهان على الإهتمام الكبير الذي يوليه سموه لكافة شرائح المواطنين وبالذات لفئات ذوي الإعاقة والأسر المستفيدة من الضمان الإجتماعي".

وأكد النائب " ان التوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء جاءت للتخفيف من انعكاسات تفشي فايروس كورونا  ودعما من سموه للأسر والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المناسبات ومنها شهر رمضان الكريم".

وأضاف الدوسري" ان مساعدة هذه الأسر والأفراد من ذوي الاعاقة على تسيير أمورهم المعيشية في توفير احتياجاتهم ومستلزماتهم للشهر الكريم هو الأولويات لدى سموه".

مشدداً على ان هذه الأوامر الكريمة جاءت لتخفف من الأعباء المادية التي يواجهونها بما يضمن للجميع حياة كريمة وآمنة ومستقرة،

وأضاف " وسبقت هذه التوجيهات السامية عدة توجيهات وأوامر للوقوف مع الشعب البحريني في محنته، حتى  باتت البحرين اليوم بفضل تلك التوجيهات المستمرة نموذج يحتذى به".