+A
A-

وزير الأشغال يبحث مع مجلس أمانة العاصمة خطة الوزارة لتنمية الإيرادات والاستثمارات البلدية

أكد سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف، على الدور الذي يلعبه مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية في مسيرة البناء والتطوير مؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مكتبه بشؤون البلديات رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة برئاسة م. صالح طرادة لبحث مجمل القضايا التي تهم محافظة العاصمة وتدخل في اختصاصات الوزارة بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات الدكتور الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد الخياط وعدد من مسؤولي الوزارة.

أشاد وزير الأشغال بدور المجلس في دعم وتطوير التجربة البلدية، ومبديًا استعداد الوزارة للتعاون مع المجلس وأعضائه في المجالات كافة بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين والمقيمين.

وناقش الوزير مع أعضاء مجلس أمانة العاصمة عددًا من المشاريع الخدمية في المحافظة، وخصوصًا المتعلقة بتنمية الإيرادات البلدية من الاستثمارات في الأملاك والمشاريع البلدية إلى جانب بحث الخطة التشغيلية للوزارة للعامين 2021 و2022 بما فيها ميزانية مشروع التنمية الحضرية والمشاريع المتعلقة بالصرف الصحي ومشاريع الطرق والشوارع والجسور والحدائق والمنتزهات والمماشي والاستملاك وإنشاء المرافئ.

كما تم مناقشة إعداد استراتيجية موحدة للعمل البلدي تنطوي على توفير خدمات بلدية متميزة بما يحقق تنمية متوازنة شاملة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص لتخطيط وإدارة المرافق البلدية وفقًا لأعلى معايير الجودة والأداء المهني، وبحث الاستغلال الأمثل للنفايات البلدية بما فيها النفايات الالكترونية من خلال الاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات.

وتناول الاجتماع تطوير الأسواق المركزية مثل سوق المنامة المركزي وسوق جدحفص وسوق سترة وتطوير الطرق والحدائق وتطوير العمل الالكتروني في المجال البلدي. حيث وجه الوزير لتفعيل آلية التواصل والتعاون موجهًا القطاعات التنفيذية في الوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.

ورفع أعضاء المجلس عددًا من الاحتياجات الخدمية المتعلقة بمختلف الدوائر في محافظة العاصمة حيث تمت مناقشتها بحضور مسؤولي الأجهزة التنفيذية المعنيين بها.

وفي ختام اللقاء، أشاد أعضاء مجلس أمانة العاصمة بدور الوزير والخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكدين أهمية التواصل بين الوزارة والمجلس البلدي بما يخدم أهالي العاصمة والمقيمين فيها.