+A
A-

قمة المحرق والرفاع بلا جمهور... الثلاثاء

يلتقي المحرق مع الرفاع عند 6.30 من مساء غد- الثلاثاء، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الأولى لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

ويأتي لقاء الغد بين الغريمين التقليديين بدون حضور جماهيري على غير المعتاد، وما تميزت به المواجهات التاريخية بين الطرفين من حضور جماهيري كبير وتنافس فني داخل المستطيل الأخضر ويمتد للمدرجات، خصوصا مع الندية والإثارة الكبيرتين اللتين تتميز بهما مباريات الطرفين. وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم علق الحضور الجماهيري في المباريات، إذ أقيمت المباريات بدءًا من الأسبوع الماضي بدون حضور جماهيري؛ بسبب فيروس كورونا، فيما تم تعليق كافة المسابقات داخل الصالات المغلقة ولكل الألعاب الرياضية.

ومباراة المحرق بالرفاع تم تأجيلها آنذاك؛ نظرا لارتباطهما بالبطولة العربية. وخاض الفريقان حتى الآن 10 مباريات في الدوري، إذ يحتل المحرق مركز الوصافة برصيد 25 نقطة جمتعها من 8 حالات فوز وتعادل وخسارة، فيما يحتل الرفاع المركز الرابع ولديه 15 نقطة حصدها من 6 حالات فوز، وتعرض للخسارة في 4 مناسبات، كما يعد الفريق الوحيد الذي لم يتعادل حتى الآن. ويتصدر الدوري فريق الحد برصيد 28 نقطة.

المحرق بقيادة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا بدأ بتقديم مستويات إيجابية متتالية، فالفريق وصل إلى نهائي كأس جلالة الملك ونهائي كأس الاتحاد، كما أن مساره في الدوري ممتاز حتى الآن، وهو قادم من فوز في الجولة الماضية على حساب الشباب بهدف دون رد حمل إمضاء اللاعب إيفرتون. الرفاع يقوده المدرب الوطني علي عاشور للموسم الثاني على التوالي، والذي قاد الفريق للتتويج بالثنائية في الموسم الماضي (كأس الملك ودوري ناصر بن حمد الممتاز)، والفريق حقق فوزا مهما في الجولة الماضية على الحالة بنتيجة (3-2) كان اثنان منها للاعب سيد هاشم عيسى الذي سيغيب اليوم بسبب طرده في لقاء الحالة، بالإضافة إلى هدف سجله اللاعب علي حرم.

المحرق يعول على مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين:وليد الحيام، محمد البناء، جمال راشد، إسماعيل عبداللطيف، محمد الحردان وأحمد جمعة وإيفرتون وتياغو وتياغو ريال. الرفاع يدوره يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين:حمد شمسان، سيد مهدي باقر، سيد رضا عيسى، علي حرم، محمد مرهون، عدنان فواز، هزاع علي، حبيب هارون ومحمد صولة.

المحرق يأمل في تحقيق فوز يمكنه من التشارك مع الحد في صدارة الدوري، إذ سيستاوى معه في النقاط، قبل أن يلتقيا يوم السبت المقبل ضمن الجولة 12، أما الرفاع فإنه يأمل بتحقيق فوز يبقي على آماله في المنافسة على مراكز المقدمة، خصوصا أن خسارته اليوم ستبعده بفارق 10 نقاط عن الحد والمحرق.