+A
A-

خلف: العنصر البشري هو أحد مرتكزات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، إن العنصر البشري هو أحد مرتكزات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، وأحد أهم العناصر التي من خلالها نستطيع تحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد خلف بالكفاءات البحرينية في مختلف المجالات، ومنها في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

جاء ذلك خلال لقاءه بأخصائي مختبر بيطري بوكالة الثروة الحيوانية التابعة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الدكتورة سها أحمد السيد غريب، بمناسبة حصولها جائزة أفضل طبيبة بيطرية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تنظمها الجمعية الطبية البيطرية السعودية بجامعة الملك فيصل، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور خالد أحمد ومدير إدارة الثروة الحيوانية الدكتور إبراهيم يوسف.

وأوضح الوزير خلف أن هذا الفوز يعطي مسؤولي الوزارة المزيد من الدافع لوضع الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها النهوض بالخطط والبرامج الحكومية في مجال الثروة الحيوانية، عبر خلق المبادرات واعتماد البرامج التي تطور من قدراتهم وإمكاناتهم.

وأشار خلف الى أن الوزارة تحتضن كفاءات وطنية، علاوة على انها تعمل وبكل جد لتحقيق التوجيهات الحكومية الرامية الى تطوير العمل بمختلف القطاعات، انطلاقا من تشجيع أبناء المملكة لاكتساب المهارات التي تمكنهم من النهوض بالعمل في الوزارة، خصوصاً في دعم استراتيجية الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي في مملكة البحرين اتساقا مع توجيهات الحكومة.

وأكد أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تدعم الكفاءات البحرينية في تحقيق مثل هذه الإنجازات التي تنعكس إيجابا على مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة، وتحقق من خلالها الاستراتيجية التي تسير عليها في سبيل تحقيق الأمن الغذائي، مشيرا الى أن أبرز مرتكزات هذه الاستراتيجية هي العنصر البشري.

من جانبه؛ قدم وكيل الثروة الحيوانية بالوزارة سعادة الدكتور خالد أحمد، التهاني إلى الدكتورة سها أحمد السيد غريب بمناسبة هذا الفوز المشرف، مؤكدا مضي الوكالة قدما في دعم الكفاءات البشرية البحرينية.

إلى ذلك، عبرت الدكتورة سها أحمد السيد غريب عن شكرها لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وإلى وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور خالد أحمد وإلى كل منتسبي إدارة الثروة الحيوانية على دعمهم وتشجيعهم الذي اثمر عن الفوز بهذه الجائزة.

جدير بالذكر أن الدكتورة غريب تحمل شهادة البكالوريوس في العلوم الطبية البيطرية، والدبلوما العليا في المراقبة الصحية على الأغذية، وتعمل على تحضير شهادة الماجستير بالطب البيطري المختص بالأغذية واللحوم.