+A
A-

بأداء جبار.. الشباب يهزم الأهلي المنهار

هزم فريق الشباب نظيره الأهلي بنتيجة (25/27) في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس في ختام الجولة الأولى من سداسي دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي بفارق هدفين (9/11)، وبذلك حقق الشباب انطلاقة جيدة نحو المنافسة على اللقب فيما الأهلي أصبح رصيده نقطة واحدة من هذه الخسارة.

ويدين الشباب بهذا الفوز للأداء الجبار الذي قدمه لاعبيه وخصوصاً بالشوط الثاني بدءاً من حارسه حسين القيدوم الذي تألق وتعملق في تصدي الكرات بشكل مثير ولنجاعة هجومه عمومًا و"الفاست" للجناح السريع أحمد جلال خصوصاً، مقابل انهيار فني للأهلي الذي ترك علامة استفهام حول ما قدمه في المباراة عموماً والشوط الثاني تحديداً رغم ما يمتلكه من نجوم في دكة البدلاء!

عودة للمباراة، لم يظهر الشوط الأول بالمستوى المطلوب والمنتظر فنياً من كلاهما، وعلى رغم أن الأهلي قد أنهى الشوط الأول لصالحه إلا أنه عانى كثيراً في ذلك في النواحي الهجومية في فترات متعددة، والأمر نفسه في الجانب الدفاعي الذي كان بطيء العودة للتغطية. وقد برز منه حارسه صلاح عبدالجليل بتصديه الكثير من الكرات وصادق علي في تسجيل الأهداف.

وفي الجانب الآخر، لم تكن البداية جيدة للاعبي الشباب إلا أنهم تمكنوا بشكل تدريجي من تحقيق عودة قوية ومجاراة الأهلي بتألق حارسه حسين القيدوم والاعتماد على "الفاست" بصورة كبيرة لأحمد جلال الذي تعملق بانطلاقاته السريعة وإحراز الأهداف وبجانبه مجتبى وعبدالله ياسين وحسين رضي.

وفي الشوط الثاني، ضرب الشباب بقوة كبيرة منتهجاً نفس المنوال بانطلاقات وأهداف أحمد جلال وأحمد حمزة وعبدالله ياسين ولاعب الدائرة نادر سامي ومن خلفهم الحارس حسين القيدوم مقابل أداء باهت وعشوائي خلال الدقائق العشرين الأولى في الجانب الأهلاوي الذي عانى على جميع الأصعدة، ليأخذ الشباب الأفضلية المطلقة وأخذ فارق 7 أهداف (17/24).

دخلت المباراة في دقائقها الأخيرة ونجح الأهلي في تقليص الفارق إلى 4 أهداف (20/24) بعد صحوة حارسه صلاح عبدالجليل وأهداف صادق علي الذي كان المميز بين زملائه. استمر السجال بينهما وفارق الأهداف حاضراً بتقدم الشباب من جهة وسعي الأهلي بتقليص الفارق من جهة أخرى ونجح في ذلك إلا أن ضيق الوقت حسم الأمور لصالح الماروني.

مباراة الجمعة

تختتم يوم (الجمعة) منافسات الجولة بلقاء وحيد يجمع الاتفاق والاتحاد في تمام الساعة 7 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.