+A
A-

الأرصاد: الأجهزة السعودية رصدت هزة أرضية خفيفة بالبحرين

حرصا من إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات على المتابعة والرصد والتحقق تود الإدارة أن توضح بأنه في صباح يوم الاثنين الموافق 9 مارس 2020 قد تلقت الإدارة عدة اتصالات تستفسر عن حدوث اهتزازات شعر بها بعض المواطنين في بعض مناطق البحرين. وعلي إثر ذلك  قام المختصين في قسم رصد الزلازل بالتحقق من الاستفسارات الواردة بالرجوع الى أجهزة رصد الزلازل في إدارة الأرصاد الجوية والمرتبطة بشبكة رصد الزلازل بكل من دولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ودولة الكويت حيث لم يتم رصد أي هزة أرضية عن طريق هذه الشبكة، كما تم التحقق من المركزين الاوروبي والامريكي لرصد الزلازل وايضا لم يتم تسجيل اي زلزال يذكر في مملكة البحرين وعليه أصدرت الإدارة تقريراً على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة المواصلات والاتصالات ينفي وجود أي هزه أرضية.

وحرصاً من إدارة الأرصاد الجوية على تقديم تفسير لتلك الإهتزازات فقد قام المختصين بمزيد من المتابعة والتحقق كما تم التواصل مع المختصين في هيئة المساحة الجيولوجية بالمملكة العربية السعودية للتحقق من الأمر وتم الإفادة بأن الأجهزة بالمملكة العربية السعودية قد رصدت هزة أرضية خفيفة في مملكة البحرين صباح يوم الاثنين الموافق 9 مارس 2020 في تمام الساعة 6:06 بقوة 3.01 على مقياس ريختر وعمق3.55  كم . وبناءً على تلك المعلومات أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تقريراً على قنوات التواصل الاجتماعي في نفس اليوم لتزويد الجمهور بتفاصيل الهزة التي شعر بها بعض المواطنين.

وتؤكد وزارة المواصلات والاتصالات حرصها على توفير المعلومات الصحيحة بشفافية ودقة وتشكر جميع من تفاعل معها عبر الهاتف وقنوات التواصل الاجتماعي.