+A
A-

قيادات قائمة التغيير بانتخابات إتحاد العمال يطعنون بنتائج المؤتمر

 

  • مخالفات وتجاوزات وتدليس بمؤتمر انتخابات اتحاد العمال
  • احتساب مندوبي "أرمكس" بـ 101 عضو بينما عدد عمالها 100!
  • عضو بالأمانة العامة الجديدة لم يسدد اشتراكات نقابة الشركة

 

يتجه قيادات بقائمة التغيير، التي لم يفز إلا شخص واحد منها بانتخابات الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، لتقديم طعن على نتائج المؤتمر العام الرابع المنعقد مؤخرا.

وحصلت "البلاد" على نسخة من رسالة القيادات التي جرى تسليمها لرئيس المؤتمر كريم رضي.

وقال القيادات برسالتهم أن المؤتمر العام شابه "الكثير من المخالفات والتجاوزات والتدليس في تقارير لجنة العضوية والرقابة المالية مما أثر بشكل كبير على مجريات المؤتمر وعملية الانتخابات التي جرت في أجواء مشحونة ومثيرة للجدل فيما يتعلق بالاجراءات والمخالفات و التجاوزات على النظام الاساسي والتي تستدعى الطعن فيها".

ومن بين المخالفات اعتماد عضوية نقابة رياض الأطفال على الرغم من عدم وجود مجلس إدارة ورئيسة النقابة متقاعدة منذ 2016 والتي سددت الاشتراكات قبل يومين من المؤتمر فقط، واعتماد عضوية نقابة ارمكس بعدد 101 عضو في حين عدد موظفي الشركة 100 موظف بمن فيهم المدراء، واعتماد عضوية المندوب محمد مساعد على الرغم من عدم وجود اسمه في كشوفات الاشتراكات لنقابة عمال ألبا العمالية.

والقيادات الموقعون على الرسالة هم مندوبون بالمؤتمر العام عن مجموعة نقابات. وفيما يأتي نص الرسالة:

 

رسالة الطعن لرئاسة المؤتمر

السيد كريم رضي المحترم

رئيس المؤتمر العام الرابع للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

تحية طيبة وبعد،

في سابقة خطيرة في تاريخ الحركة العمالية والنقابية منذ التاسيس وعلى مدار الدورات الاربع السابقة، هناك الكثير من المخالفات والتجاوزات في المؤتمر الرابع الذي شابه الكثير من الاخطاء والتجاوزات والتدليس في تقارير لجنة العضوية والرقابة المالية مما أثر بشكل كبير على مجريات المؤتمر وعملية الانتخابات التي جرت في أجواء مشحونة ومثيرة للجدل فيما يتعلق بالاجراءات والمخالفات و التجاوزات على النظام الاساسي والتي تستدعى الطعن فيها وهى على النحو التالي:-

عدم تلاوة اسماء النقابات المسددة لإشتراكاتها وعدد مندوبيها المعتمدين من قبل المجلس المركزي من قبل مكتب هيئة المؤتمر.

مشاركة نقابة باس والنقابة العمالية لشركة البا في عملية التصويت على هيئة مكتب المؤتمر قبل النظر في اعتماد عضويتهم من قبل لجنة العضوية.

 في سابقة تحدث لاول مرة في تاريخ الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، بأن يتم ترؤس المؤتمر من قبل أعضاء الامانة العامة المساءل.

ترأس احد أعضاء الامانة العامة السابقين للجنة العضوية والتي من مهامها التدقيق والتحقق من صحة عمل الامانة العامة بهذا الخصوص.

اعتماد عضوية نقابة رياض الأطفال على الرغم من عدم وجود مجلس إدارة ورئيسة النقابة متقاعدة منذ 2016 والتي سددت الاشتراكات قبل يومين من المؤتمر فقط، علما بأن الامين العام بالتنسيق مع مكتب هيئة المجلس المركزي شطب اسم النقابة من كشف النصاب لإجتماع المجلس المركزي الأخير.

اعتماد عضوية نقابة ارمكس بعدد 101 عضو في حين عدد موظفي الشركة 100 موظف بمن فيهم المدراء.

السماح بتواجد بعض الضيوف من القيادات النقابية السابقة أثناء أعمال المؤتمر وقيامهم بالتأثير على المندوبين والاجتماع بهم في الكواليس وممرات المؤتمر على الرغم من تفديم احتجاج مسبب وموقع من قبل 10 نقابات الي رئيس المؤتمر.

مخالفة رئيس المؤتمر عضو الامانة بالبقاء بادارة المؤتمر عند مناقشة التقرير الادبي والمالي على الرغم من التاكيد عليه اكثر من مرة.

تعديل تقرير الرقابة المالية على المخالفات الكبيرة من قبل الامين العام قبل عرضه على المؤتمر.

عدم قراءة تقرير اللجنة المالية للمؤتمر الذي رفض تسليمها اي مستند للقيام بمهامها.

اعتماد عضوية المندوب محمد مساعد على الرغم من عدم وجود اسمه في كشوفات الاشتراكات لنقابة البا .

قرار رئيس المؤتمر بوجوب تقدم المترشحين للتصوير لتكون كل صور المترشحين ذات خلفية واحدة ولكن تم طباعة صورة المترشح حمد الشيخ لتمييزها كعلامة فارقة عن جميع صور المترشحين للإيحاء لعدم التصويت له.

السيد رئيس المؤتمر

الرجاء اتخاذ الاجراءات اللازمة للمخالفات اعلاه والتحقق في كل ما شابة من اشكالات وعدم عقد الجلسة الاجرائية حتى البت في هذه المخالفات.

هذا ما لزم ولكم جزيل الشكر،،