+A
A-

مكتب النواب: الإشادة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19"

أعربت هيئة المكتب لمجلس النواب، عن بالغ الإشادة والامتنان لما اتخذته الحكومة الموقرة، ومؤسسات الدولة وهيئاتها، من الإجراءات الاحترازية الوقائية، في التعامل مع فيروس كورونا "كوفيد 19"، تنفيذًا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبمتابعة حثيثة، واهتمام متواصل، من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإشراف سموه على جهود وأعمال الفريق الوطني لمكافحة الفيروس.

وأكدت هيئة المكتب، أن التحديات الراهنة، والظروف الصحية الاستثنائية، تستوجب المزيد من التكاتف والتعاون والوعي المجتمعي، وتعزيز الوحدة الوطنية، والمسئولية المشتركة، التي أثبت فيها الشعب البحريني، وعلى مر التاريخ، تلاحمه وتماسكه، والثقة التامة على تجاوز مملكة البحرين هذه المرحلة، بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وبأن تكاتف وتعاون ووعي الجميع واجب وطني، ومسئولية مشتركة.

مشيدة هيئة المكتب، بجهود جميع أعضاء (فريق البحرين)، في مختلف المواقع والمسئوليات، على عملهم وحرصهم، وإخلاصهم وتفانيهم، وما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات، ذات منهجية متميزة، وشفافية بارزة، من أجل حماية الوطن والمواطنين والمقيمين، مؤكدة هيئة مكتب المجلس دعمها لكافة الإجراءات التي تحفظ صحة وسلامة الجميع، وتسريع عودة البحرينيين من الخارج.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب الذي عقد صباح اليوم الأربعاء برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وبمشاركة سعادة النائب عبد النبي سلمان ناصر النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، وسعادة النائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب، و سعادة النائب محمد عيسى العباسي رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية، وسعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية، وسعادة النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وسعادة النائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات، وسعادة النائب حمد أحمد الكوهجي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، كما حضر الاجتماع سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، وسعادة د. صالح إبراهيم الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس.

وخلال الاجتماع استعرضت هيئة المكتب الرسائل الواردة من سعادة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب بخصوص الاقتراحات برغبة، وعدد من الردود الوزارية على الأسئلة النيابية، وتقارير اللجان البرلمانية بخصوص: المراسيم بقانون، والمشاريع بقانون، والاقتراحات برغبة، وقررت هيئة المكتب إدراج المواضيع على جداول أعمال جلسات المجلس المقبلة. 

وعلى صعيد متصل، دعت هيئة المكتب كافة المواطنين العائدين من الدول والمناطق "الموبوءة"، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والتعاون مع الجهات الرسمية، واتباع التعليمات والإرشادات الصحية، حفاظا على سلامتهم، وسلامة أهلهم والمجتمع.

كما وأهابت هيئة المكتب، بمؤسسات المجتمع المدني، وكافة الفعاليات الوطنية، للقيام بدورها ومسئوليتها، وتأكيد الخطاب الوطني المسئول، وتعزيز اللحمة المجتمعية، والتماسك الوطني، في ظل روح الأسرة البحرينية الواحدة.