+A
A-

عنان افضل ضارب بمركز4 و هرونة افضل لاعب حر

أسدل الستار على منافسات بطولة الأندية العربية الثامنة والثلاثون للرجال للكرة الطائرة والتي اختتمت بجمهورية مصر العربية الخميس الماضي بفوز الأهلي المصري صاحب الأرض والجمهور باللقب العربي إثر تغلبه على الزمالك بنتيجة 3/0 في المباراة النهائية ليفوز الأخير بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فيما عاد الأهلي ممثل الوطن بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

برونزية مستحقة للأهلي البحريني

أنهى الأهلي مشاركته بتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية إثر تغلبه على كاظمة الكويتي بنتيجة 3/0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بالرغم من أن "النسور" كانوا يستحقون الوصول إلى النهائي وتحقيق المركز الثاني على أقل تقدير لولا خسارتهم من الأهلي المصري في نصف النهائي بنتيجة 3/2.

وبشهادة الجميع فإن الأهلي كان خصما عنيدا ومنافسا شرسا وقدم مباراة كبيرة أحرج من خلالها صاحب الأرض والجمهور وكاد أن يتفوق عليه والإطاحة به لولا بعض الأخطاء البسيطة الناتجة عن عدم التركيز والتي أوقعت الفريق بفخ الخسارة، حتى أن لاعبو فريق الأهلي المصري لم يصدقوا تحقيق الفوز وكانت فرحتهم كبيرة جدا.

الأهلي كان يطمح في تكرار إنجاز نسختي 2015 عندما أطاح بالجيش المصري في عقر داره ونسخة 2017 عندما فاز على الجيش القطري في البحرين، إلا أن الحظ لم يحالفه، ورغم ذلك فإننا نشيد بالأداء الرجولي الذي قدمه الفريق ليؤكد أنه واحد من أفضل الأندية على مستوى الوطن العربي.

الترتيب النهائي

أسفر الترتيب النهائي للبطولة عن فوز الأهلي بالمصري بالمركز الأول، والزمالك المصري بالمركز الثاني والأهلي البحريني ثالثا، وكاظمة الكويتي رابعا.

وأحرز العربي القطري المركز الخامس، والسلام العماني سادسا، والسيب العماني سابعا، والبيشمركة العراقي ثامنا، وشباب الأهلي الإماراتي تاسعا، وبني ياس الإماراتي عاشرا، واساريا الليبي بالمركز11، وسنجل الفلسطيني بالمركز 12، وخيبل اليمني بالمركز 13، وخدمات جباليا الفلسطيني بالمركز 14، وغاز الجنوب العراقي بالمركز15، ووادي موسى الأردني بالمركز 16، وأخيرا الهلال الليبي بالمركز17.

عنان وهرونة يدخلان سجل الجوائز الفردية

بعد تألقهما اللافت في البطولة دون اللاعبان محمد عنان وأيمن هرونة اسمهما في سجل أصحاب الألقاب الفردية بعد أن حاز الأول على جائزة ثاني أفضل لاعب بمركز4، وفاز الثاني بأفضل لاعب حر.

وفاز لاعب الأهلي المصري عبدالله عبدالسلام بجائزة أفضل معد، وحصل لاعب الزمالك المصري رضا هيكل على جائزة أفضل لاعب بمركز2، وفاز لاعب الأهلي المصري محمد عادل بجائزة أفضل لاعب بمركز3، وحصل لاعب الزمالك  محمد عبدالمحسن على جائزة أفضل ثاني لاعب بمركز2، وحصل لاعب كاظمة الكويتي " الفيس سانتوس" على جائزة أفضل لاعب بمركز4، فيما حصل لاعب الأهلي المصري أحمد صلاح على جائزة أفضل مسجل نقاط.

الجوائز المالية

خصص الاتحاد العربي للكرة الطائرة جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى حيث حصل الأهلي المصري على جائزة مالية بقيمة 10 آلاف دولار، وكسب الزمالك المصري على 5 آلاف دولار، وحصل الأهلي البحريني على 3 آلاف دولار.