+A
A-

الشيخ خالد بن عبد الله يستقبل وزير الخارجية بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد

استقبل معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد.

وفي مستهل اللقاء، هنأ الشيخ خالد بن عبد الله وزير الخارجية بمناسبة نيله ثقة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، متمنيا معاليه له كل التوفيق والنجاح في أداء مهمته الوطنية على أكمل وجه بما يحقق تطلعات قيادة صاحب الجلالة الملك المفدى، ورؤى وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأعرب عن شكره لسعادة وزير الخارجية على الدور الذي اضطلع به قبل تعيينه في منصبه الجديد كأول بحريني يشغل منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والبصمات الواضحة والمواقف المقدرة التي تركها سعادته طوال فترة توليه شؤون أمانة مجلس التعاون والتي ساهمت في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك ونال بفضلها تقدير الدول الشقيقة.

كما استذكر الشيخ خالد بن عبدالله الجهود التي بذلها معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية، خلال توليه منصب وزير الخارجية، والتي ساهمت في إبراز رسالة مملكة البحرين للعالم والتي تحمل جميع معاني السلام والتعاون والاحترام.

وأكد أن مملكة البحرين وعلى مدى أكثر من 50 عاما قد تعزز حضورها وترسخت مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي بفضل دبلوماسيتها الرائدة التي كانت ولا تزال تخطو بثبات وتتقدم للأفضل نحو طريق التطوير، لما تتصف به من رصانة وموضوعية ومصداقية وتوازن، مما أكسب المملكة احترام وتقدير وثقة المجتمع الدولي الذي لعبت فيه دورا فاعلا في مختلف المواقف والظروف.

من جانبه، أعرب الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، عن شكره للشيخ خالد بن عبد الله على حسن الاستقبال، مؤكدا سعيه الدؤوب للعمل على أن تواصل الدبلوماسية البحرينية تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم في ظل ما تنعم به المملكة من تنمية شاملة في مختلف المجالات.