+A
A-

بي أم دبليو الفئة السابعة.. "فيسليفت"

تقدم شركة بي أم دبليو سيارتها الجديدة من طراز الفئة السابعة صالون في مصانعها الموجودة في مدينة دينغولفينغ الألمانية، حيث بعد مرور قرابة ثلاث سنوات ونصف على إطلاق الجيل السادس، عملت بي أم دبليو على إدخال تعديلات شاملة على الطراز ليتمتع بإطلالة وحضور أكثر تميزًا.

التصميم الجديد للقسم الأمامي والخلفي لسيارة بي أم دبليو الفئة السابعة صالون الجديدة يمنحها مظهرًا فريدًا. ففي المقدمة أخذ الشبك الأمامي مساحة أوسع ليتناسب مع المصابيح الأمامية الرفيعة.

وتتميز الفئة السابعة فايسليفت أيضاً بنهاية خلفية متغيرة مع مصد جديد ومصابيح خلفية منقّحة مع شريط ضوئي متصل.

فقد تم إعادة تصميم المصابيح الخلفية بالكامل ، مع حواف أكثر وضوحًا ، شبيهة بتلك الموجودة في الفئة الثالثة الجديدة.

والمصابيح الخلفية أصبحت مستوية تمامًا وثلاثية الأبعاد وتعتمد بشكل كلي على تقنية LED.

حيث يوجد الآن شريط إضاءة نحيف بعرض 6 ميلمترات تحت شريط الكروم بين المصباحين الخلفيين، يضيف هذا الشريط لمسة رائعة من الجمال في ضوء النهار أو عند تشغيل المصابيح ليلًا. كما تمت إضافة مؤثرات ضوئية خلفية خاصة تبين حالة السيارة اذا كانت مفتوحة أم مقفلة.

وشملت التعديلات الداخلية للطراز الجديد من سيارة بي أم دبليو الفئة السابعة المحيط الخارجي للوحة التحكم بالتكييف والأجهزة الموسيقية، وأصبحت مساند الذراعين مدمجة مع الأبواب.

وتتوفر الآن أشكال جديدة من الزخارف الخشبية. ولمزيد من الراحة الصوتية تم تدعيم أقواس الإطارات الخلفية للتخفيف من الضجيج الناتج عن صوت احتكاك العجلات. كما تم زيادة سماكة النوافذ الجانبية لنفس الغرض.

كما تم تحسين الجزء الداخلي بشكل كبير. في حين أن التصميم لا يزال متشابهًا إلى حد كبير ، فإن قائمة المواد هي أفضل ، لا سيما القطع الجلدية المعروضة للمقاعد.

ميكانيكيا سنجد طراز 740 أي مع محرك توربو مؤلف من 6 اسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر بقوة  340 حصان وعزم دوران يصل الى 447 نيوتن متر.

الطراز الأعلى هو أم 760 أي M760i. تتميز هذه السيارة مع حزمة M Performance Super وتأتي مع محرك مدعوم بالتوربو المزدوج بسعة 6.0 ليتر V-12 بقوة 608 حصان وو 850 نيوتن متر من عزم الدوران.