+A
A-

بلدي الشمالية يناقش "العربات المتنقلة"

ذكرت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي السيدة زينة جاسم أن المجلس عقد اجتماعاً مع ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وعن إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمرور، إضافة للجهاز التنفيذي لمناقشة ظاهرة المركبات المتنقلة التي تقدم الأطعمة بالمحافظة الشمالية والتعرف على إجراءات الترخيص والمراقبة.

وقالت زينة إن الاجتماع يأتي من أجل وضع إجراءات تضمن سلامة المستهلكين والبائعين والمارة من المشاة أو المركبات وتنظيم الحركة المرورية ومنع الإزعاج والتأكد من عدم مزاحمة الأجانب للبحرينيين أصحاب هذه المشاريع.

وأضافت زينة هذا الاجتماع يأتي دعماً لقرار وزارة الصناعة والتجارة والسياحة رقم (81) لسنة 2017م بشأن تنظيم نشاط خدمات تقديم الأطعمة بالمركبات المتنقلة، من حيث توحيد وتسلسل الإجراءات بين الجهات المعنية بالموافقات والترخيص.

وأشارت زينة إلى أن الاجتماع أثار مشكلة في تطبيق القرار بسبب التفريعات التي برزت فهناك عربات متنقلة من مكان لآخر وفي مناسبات معينة وهناك الثابتة في مكان شبه دائم ومن ناحية اعتبار العربات مقطورة أو قاطرة، إضافة لموقعها يكون كأشغال طرق أو في أملاك خاصة.

وذكرت زينة أن الاجتماع اتفق على وضع مرئيات ورفعها للجهات المشاركة في الاجتماع حتى يتم بلورت إجراء موحد يحد من الظواهر السلبية وينظم العملية بما يكفل دعم أصحاب العربات ويضمن سلامة الجميع.