+A
A-

زينة: مقترح "البحرنة" في مناقصات "البلدية الشمالية"

كشفت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي السيدة زينة جاسم أن المجلس تلقى رداً من سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن مقترح المجلس بمراعاة نسبة البحرنة في مناقصات البلدية المستقبلية التي تتضمن توريد أيدي عاملة.

وأوضحت زينة أن الرد تضمن إحالة المقترح إلى وكالة شؤون البلديات لإبداء مرئياتها ووضع التصورات حول إمكانية تنفيذه في ضوء الأنظمة والقوانين المعمول بها، وأضافت أن الوزير أثنى على المقترح من منطلق الحرص على مصلحة المواطن من خلال رفع نسبة بحرنة الوظائف.

وذكرت زينة أن المقترح تبناه المجلس تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وتماشياً مع رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بدعم تنفيذ مبادرات البرنامج الوطني للتوظيف الذي تم إطلاقه في 25 فبراير 2019م، وتمنياتهم بتكاتف الجميع في إنجاح هذا البرنامج الطموح الذي تسعى الحكومة الموقرة لتحقيقه لصالح الباحثين عن فرص العمل من المواطنين.

واستشهدت زينة بتجربة وزارة المالية والاقتصاد في طرحها عدة مناقصات بدعوة الشركات المحلية ذات العلاقة بتوفير القوى العاملة البحرينية بوظائف مراسلين، والتي طرحت خلال سبتمبر الماضي.

وقالت زينة إن البلدية في السابق كانت تشترط وجود بحرينيين في مناقصات حراسة الحدائق ومبانيها، فالبحريني قدير ومتمكن في مسك تلك الوظائف، وأن المجلس البلدي يدعم مبادرة توظيف البحريني واعطائه الأولوية في ذلك.