+A
A-

الرماية البحرينية تعود للتصويب بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالشارقة

تعود منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات للنشاط اليوم الجمعة بعد يوم أمس الذي شهد يوم راحة لجميع الفرق العربية المشاركة في النسخة الخامسة من الدورة التي تستضيفها امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة في الفترة من 2 وحتى 12 من شهر فبراير الجاري بمشاركة 78 نادٍ من 18 دولة عربية، حيث سيكون اليوم الجمعة يوم مليىء بالمنافسات والمسابقات وستكون لاعبات البحرين على موعد مع انجازات رياضية جديدة.

لاعبات الرماية يعدن للتصويب من جديد

فبعد النتائج المشرفة التي حققتها لاعبات فريق نادي البحرين للرماية والميدالية الذهبية للاعبة موزه بوجيري والبرونزية في الفرق يوم الأربعاء الماضي تتواصل مشاركة لاعبات الفريق وبمعنويات عالية اليوم الجمعة الموافق 7 من شهر فبراير الجاري بمسابقة البندقية 10 متر وتشهد في هذا اليوم اقامة التصفيات ومن ثم مراسم التتويج وتقام منافساتها بصالة الرماية بنادي الشارقة لرياضة المرأة.

كما يشهد اليوم الجمعة مسابقة البندقية 10 متر تصفيات وتتويج نادي الشارقة لرياضة المرأة، ويشهد يوم السبت راحة لجميع الفرق بينما تتواصل المنافسات يوم الأحد القادم الموافق 9 من شهر فبراير الجاري والذي تختتم فيه جميع مسابقات الرماية باقامة مسابقة 25 متر مع التتويج بنادي الذيد.

وحول هذه الاستعدادات أوضحت لاعبات الفريق قائلات " إن الانجاز المشرف الذي بدأه الفريق دافع وحافز معنوي كبير لتحقيق المزيد للبحرين الحبيبة، وأن متابعة واهتمام الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ورفع معنوياتنا دائماً جعلنا في جاهزية تامة وأن ندخل هذه المسابقات ونحن نضعن منصة التتويج أمام أعيننا، سنبذل قصارى جهدنا من أجل تشريف البحرين في هذا المحفل الرياضي ونمثلها خير تمثيل ونعود لها بالانجازات المشرفة".

الأهلي البحريني يلاقي دي لا سال الأردني بالكرة الطائرة

خاض فريق النادي الأهلي مرانه الأخير بنادي الشارقة وذلك استعداداً لمباراة اليوم التي يسعى خلالها لتحقيق فوزه الأول في الدورة وذلك عندما يلتقي ظهر اليوم نظيره الأردني دي لا سال عند في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الامارات (1 بتوقيت مملكة البحرين)، واجرى فريق النادي الأهلي البحريني لكرة الطائرة مرانه الأخير بقيادة المدرب الوطني إبراهيم علي الذي أكد بدوره جاهزية الفريق الذي يسعى اليوم بكل طاقته من أجل تعويض النتائج الماضية في أول لقائيه أمام كل من المجمع البترولي الجزائري والوصل الاماراتي بنتيجة بثلاثة أشواط دون مقابل، واشار إبراهيم أن الفوز الذي يسعى إليه الفريق سيعزز من الروح والحماس لمواصلة الطريق في مسابقات الكرة الطائرة التي تشهد منافسات قوية بمشاركة فرق قوية من مختلف الدول العربية، متأملاً من اللاعبات تقديم أفضل المستويات ومتميناً لهن كل التوفيق في مباراة اليوم.

سلة الرفاع البحريني تستعد لمواجهة الساحل السوري

أما فريق الرفاع لكرة السلة فقد أجرى مرانه الأخير أيضاً استعداداً لخوض مباراة التعويض أمام فريق الساحل السوري والذي يلاقيه عند الساعة 10 صباحا بتوقيت الشارقة (11 بتوقيت مملكة البحرين) وذلك على صالة نادي الشارقة، حيث يسعى فريق نادي الرفاع لكرة السلة بقيادة المدرب الوطني فاضل ميلاد لتعويض الخسارة الماضية في افتتاحية مشواره بالدورة أمام فريق الفيحص الأردني والتي أقيمت على نفس الصالة يوم الثلاثاء الماضي.
وقد وصف الوطني ميلاد جاهزية الفريق لمباراة اليوم ونسيان المباراة الماضية والتركيز على مباراة اليوم أمام الساحل السوري لكسب الفوز ورفع معنويات اللاعبات اللاتي أكدن استعداداهن لهذا اللقاء الهام.
وكانت قرعة الدورة قد أوقعت فريق الرفاع ضمن المجموعة الأولى الى جانب سبورتينج المصري، والفحيص الأردني، والساحل السوري، فيما تواجد نادي الشارقة الاماراتي في المجموعة الثانية الى جانب الامل التونسي، نادي الفتاة الكويتي، واليت السعودي، والمجمع البترولي الجزائري.

طاولة عالي تستأنف مسابقات الفردي والزوجي

كما يشهد اليوم الجمعة أيضاً مواصلة مسابقات كرة الطاولة والتي يشارك فيها نادي عالي الذي حقق فوزاً عريضاً يوم الأربعاء الماضي بتحقيق لقب مسابقة الفرق وعانق الفريق بلاعبتيه المتميزتين فاطمة العالي ومريم العالي بقيادة المدرب الصربي بوريس ذهب هذه المسابقة بعد سلسلة من المباريات القوية التي لاقى فيها الفريق عدد من فرق الأندية العربية والخليجية واستحق فوزه عن جدارة واستحقاق بعد ما قدمته اللاعبتين من مستوى لافت أشاد به الجميع عانقوا فيه ذهب الدورة.

ويشهد اليوم الجمعة مسابقات فئات الفردي والزوجي على أن يشهد يوم غدٍ السبت اقامة المسابقات النهائية وتتويج اللاعبات الفائزات بالمراكز الأولى.

بعثة العاب القوى البحرينية تصل الشارقة وتنطلق في مشوارها السبت

وصلت يوم امس "الخميس" بعثة النادي الأهلي لألعاب القوى الى إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة استعدادا للمشاركة في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 78 نادياً من 18 دولة، يتنافسون ضمن 9 ألعاب حتى 12 من فبراير الجاري.

وكان في استقبال الوفد البحريني عدد من أفراد البعثة الإدارية والإعلامية بمطار دبي الدولي والذين عملوا على إنهاء كافة إجراءات وصول المنتخبين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

ويترأس بعثة النادي الأهلي لألعاب القوى السيد بدر ناصر محمد، ويضم الوفد الإدارية فاتن عبد النبي جاسم، والإدارية سارة احمد البنخليل، والمدرب سالم مسعود العميري، والمدرب عماد راشد صفاصفه.

فيما يتكون الوفد من اللاعبات: منال البحراوي احمد، وهاجر سعد العميري، ومروة إبراهيم العجوز، ومنى جهاد علي، ونورة سالم جاسم، وبونتيو ايداو ربيتو، ومارتا هيرباتو يوتا، وايمان عيسى جاسم، وصالحة محمد لحدان.
وتبدأ منافسات العاب القوى في الدورة يوم "السبت" القادم وتستمر ثلاثة أيام، حيث تختتم المنافسات ويتم تتويج الفرق واللاعبات يوم "الاثنين". ويشارك في البطولة الى جانب النادي الأهلي تسعة اندية عربية.

ختام الجلسة النقاشية "مستقبل رياضة المرأة في الإعلام العربي" على هامش دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

شهدت دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالتعاون مع مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، جلسة نقاشية تحت عنوان "مستقبل رياضة المرأة في الإعلام العربي" بهدف الوصول إلى آليات عملية وفاعلة، للارتقاء بأساليب وطرق التغطيات الإعلامية لرياضة المرأة في العالم العربي.

وشهدت الجلسة حضور كلاً من الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية، و الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة للدورة، والأميرة دليّل بنت نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية.

وأدار الجلسة الإعلامي مصطفى الآغا، وقدمت عدد من الحلول والمقترحات الرامية إلى الخروج بتوصيات للمؤسسات الإعلامية العربية، وصناع القرار، من أجل الوصول إلى إعلام شريك، ومحفز لتطور رياضة المرأة العربية.

وشارك في الجلسة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، ومدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، و سعود بن عبد العزيز، الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، و عيسى هلال الحزامي، أمين عام مجلس الشارقة للرياضي، و طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة.

وتناولت الجلسة ستة محاور تضمنت دور الإعلام العربي في تغطية رياضة المرأة العربية، وتسليط الضوء على منجزاتها، وماهية البرامج والتحقيقات الإعلامية التي يمكن اقتراحها لتطوير حضورها إعلامياً، وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على منجزات المرأة الرياضية، و إمكانية تنظيم لقاءات أو تشكيل لجان تنسيق إعلامية ورياضية مؤقتة، والدور الذي يؤديه الإعلام العربي في تعزيز حضور رياضة المرأة العربية في الإعلام العالمي.

حفل تعارف الوفود المشاركة بالدورة

شهد مساء أمس الخميس اقامة حفل تعارف للوفود المشاركة في النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات والذي أقيمت تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حيث أقيم حفل الرجال بفندق إليت بينما أقيم حفل السيدات بجزيرة النور.