+A
A-

بالفيديو: مشادة مبابي "السيء" والمدرب تعزز رحيله للريال

حالة من القلق تساور إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما أبدى كليان مبابي غضبه من استبداله خلال لقاء فريقه أمام مونبيليه في الدقيقة 69 من المباراة.

وأبدى مبابي غضبه الشديد من المدرب الألماني توماس توخيل بسبب استبداله خلال لقاء مونبيليه في الدوري الفرنسي وهو ما زاد من الشكوك بشأن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولم يتمالك توخيل أعصابه وقرر مهاجمة مبابي عبر وسائل الإعلام مؤكدا " نحن لا نلعب التنس ويجب إظهار الاحترام" وهو ما زاد من الضغوط أكثر بشأن إمكانية خروج مبابي.

وكان باريس سان جيرمان قد أبدى اعتراضه على تصريحات زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد بشأن إمكانية انتقال مبابي إلى سانتياغو بيرنابيو حيث أكد ليوناردو المدير الرياضي وقتها أن كلمات زيزو تهدد استقرار الفريق.

وفي المقابل فإن رغبة مبابي هي الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وهو لن يتحقق في ظل تواجده في باريس سان جيرمان في الوقت الذي دخل فيه اللاعب في صراع مع الإدارة بسبب رغبته في تصدر المشهد بدلا من البرازيلي نيمار.

وربما يخسر باريس سان جيرمان جهود نيمار ومبابي سويا وهو ما يهدد هذا المشروع ويتسبب ذلك في تراجع مستوى الفريق الفرنسي وهو ما يزيد من الضغوط على إدارة النادي.

وذكرت تقارير إسبانية أن صفقة مبابي ربما تصل إلى نحو 300 مليون يورو وهو رقم لا يمانع ريال مدريد في دفعه طالما سيجلب أفضل لاعب في العالم خلال السنوات المقبلة لاسيما أن حقبة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو شارفت على الانتهاء.

ويحاول ريال مدريد الترتيب لعرض مميز من خلال إمكانية بيع بعض العناصر وعدم الإسراف في الصفقات من أجل توفير المقابل المادي لمبابي لاسيما أن اللاعب هو الآخر ألمح في أكثر من مناسبة رغبته في الذهاب إلى سانتياغو بيرنابيو.

ويبدو أن الصيف القادم سيكون ساخنا لاسيما أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يحاول بشتى الطرق جلب أفضل اللاعبين لصناعة جيل مميز يمكنه المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا والليغا الإسبانية.

دوجاري ينتقد موطنه

وظهر اللاعب الفرنسي السابق كريستوف جيروم دوجاري في لقاء صحفي علق فيه على موقف لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي،كيليان مبابي، وانتقد تصرفه تجاه مدربه توماس توخيل بعد استبداله في المباراة الأخيرة.

وعلق دوجاري على تصرف اللاعب عبر ميكروفونات شبكة «RMC Sport» الرياضية الفرنسية وقام بتوبيخ مبابي بعبارات قاسية:«بصراحة، لقد انهرت عندما رأيت مبابي يفعل ذلك، وقلت لنفسي: من المستحيل أن يفعل شيئًا من هذا القبيل».

وأضاف: «من يقوم بفعل شيء من هذا القبيل فهو طفل مدلل وفاسد».

واختتم حواره بأنه لا يزال يحب مبابي، لكنه لا يمكن أن يعذره على هذا التصرف: «أحب هذا اللاعب، فهو لاعب كرة قدم بارز وآمل أن أراه كلما أتيحت لي الفرصة، لكن من المؤلم حقًا أن أراه بهذه الطريقة، لم يحترم توخيل، وخاصة أمام زملائه على مقاعد البدلاء، إيكاردي، كافاني.. إلخ، لن أرى مبابي أبدًا كما كنت أراه من قبل».

الجدير بالذكر أن مبابى لعب 25 مباراة مع باريس سان جيرمان منذ انطلاق الموسم بجميع المسابقات، وسجل خلالهم 22 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

ويعد الفرنسى كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان أحد الأهداف الرئيسية لريال مدريد، في الصيف المقبل.

كانت تقارير صحفية إسبانية، قد إشارت إلى أن الدولى الفرنسى كيليان مبابى رفض راتبًا سنويًا بقيمة 36 مليون يورو من قبل إدارة باريس سان جيرمان لتجديد عقده الذي ينتهي فى يونيو 2022.