+A
A-

تطبيقات لا يمكن الاستغناء عليها في هاتفك الذكي

أصبحت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية فتصور وإلى غاية كتابة هذه الأسطر يوجد أكثر من 3.5 مليار شخص حول العالم يمتلكون هواتف ذكية ويستخدمونها بشكل يومي تقريبا٬ وتدعم الهواتف الذكية باختلاف ماركاتها خاصة العاملة بنظام الاندرويد منها العديد من التطبيقات المتاحة اغلبها في المتجر الاشهر جوجل بلاي٬ حيث ومن خلال هذه التطبيقات يمكن ان تحصل على خدمات جليلة جدا ٬وهذه قائمة بأهم التطبيقات التي يجب ان تكون موجودة في هاتفك الذكي سنة 2020.

تطبيق جوجل للخرائط 

يعتبر هذا التطبيق غني عن التعريف حيث يوجد أكثر من مليار هاتف في العالم محمل هذا التطبيق ولا تعتقد ان هذا التطبيق هو وسيلة فقط لاستعراض الخرائط او البحث عن الطريق المناسب لأي وجهة تريدها٬ فهذا التطبيق أصبح مهم جدا في الاعمال التجارية فلو كنت تمتلك محل تجاري او اي نشاط اخر محدد في مكان ما حاول ان تضعه في جوجل ماب من خلال هذا التطبيق فقد تكسب العديد من العملاء من خلاله لأنه يستخدم بشكل واسع جدا حاليا.

تطبيق PhotoScan 

تطبيق ممتاز جدا ويقدم خدمة مسح الصور القديمة في البومك وتحويلها الى صور رقمية مع الحفاظ على شكلها الاصلي ٬ ويمتلك هذا التطبيق ميزة تدفق الالتقاط٬ بالإضافة إلى إمكانية تحسين أطراف الصورة وتعديل ألوانها وإضاءتها.

ويدعم هذا التطبيق خاصية التدقيق الالي لحدود الصورة وقصها ويمكن الاحتفاظ بكل الصور في البوم الصور الخاص بك٬ مما يسهل العودة اليها مرة اخرى او مشاركتها مع الاصدقاء.

تطبيق Google Trips

تطبيق مهم آخر ومعظم الناس لا تعرفه ٬ يساعد هذا التطبيق على التخطيط للرحلات بشكل جيد٬ حيث يمكن الحصول على المعلومات للاماكن السياحية في مختلف انحاء العالم من خلال هذا التطبيق. ويمكن استخدام التطبيق ايضا بدون انترنت من خلال قاعدة البيانات الضخمة للتطبيق والتي يمكن استخدامها حتى بدون اتصال بعد تحميل التطبيق.

كما يقدم هذا التطبيق التابع لجوجل نصائح لك وتوصيات حول اكثر من 200 دولة حول العالم واحسن الوجهات الممكنة لك وتكون مناسبة لميزانيتك.

تطبيق Trusted Contacts

هذا التطبيق يقدم خدمة فريدة من نوعها فيمكنك مشاركة مكانك الجغرافي مع احد اصدقائك او احد افراد عائلتك الموثوقين وهذه الميزة تقدم  لهم إيجاد مكانك في حالة الأزمات وهي مفيدة جدا خاصة للشباب ٬ وفي حالة كان الهاتف ليس متصل بالأنترنت فالتطبيق ايضا يمكن ايجاد الشخص الذي شارك موقعه.

تطبيق Science Journal 

تطبيق علمي يقدم خدمات ممتازة ومعلومات قيمة سواء للكبار او الصغار ٬ ويمكن تخصيص التطبيق حسب اهتماماتك فمثلا لو كنت مهتم بتداول الاسهم والمراهنة https://allvideoslots.com ستجد العديد من الدروس والمعلومات حول هذا الموضوع٬ كما يتيح لك هذا التطبيق تدوين الملاحظات وحفظ المعلومات المهمة التي تود ان تعود اليها في وقت لاحق.

تطبيق Google Arts & Culture

هذا التطبيق عبارة عن كنز ثقافي حيث يقدم لك معلومات قيمة حول المواضيع الثقافية مثل التحف الفنية في مجال الفن ومن قام برسمها ولماذا رسمت اي قصة التحفة الفنية وفي اي بلد هي موجودة الان وسعرها في المزادات العالمية.

وتستطيع ايضا  استخدام تطبيق Google Arts & Culture من خلال موقع الواقع الافتراضي،   للقيام بجولة افتراضية والاطلاع على مشهد فن الشارع في روما مثلا ، أو للتعرف على أحد أعمال فنان الشارع الشهير لأي دولة تريد، بالإضافة الى ذلك يمكنك  السفر عبر الزمن إلى ما قبل 2500 عام للتعرف على المعبد الروماني او الاثار الاسبرطية في أثينا.

تطبيق Duolingo 

هذا التطبيق مختلف قليلا عن التطبيقات التي استعرضتها سابقا فهو يتيح لك إمكانية تعلم أكثر من 20 لغة عالمية من بينها اللغة الفرنسية والانجليزية والتركية والألمانية٬ وميزة هذا التطبيق انه يعلمك لغة ثانية باستخدام لغتك الام فهو يدعم اللغة العربية بشكل كامل والجميل أيضا ان كل الخدمات التي يقدمها فهي مجانية٬ وهذا التطبيق مناسب لجميع المستويات لأنه يبدأ من المستوى المبتدأ وصولا الى المستوى المتقدم .

وكما هو معلوم لا  يمكن أن نستعرض كل التطبيقات في تدوينة واحدة لهذا قمنا باختيار احسن التطبيقات التي ارتأينا انها من الممكن أن تفيدكم.