+A
A-

"الصحة" تنظم حملة "إحم قلبك" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية

تحت رعاية سعادة وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح وبحضور الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري والدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الأولية، نظمت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة وبالتعاون مع إدارة الصحة العامة فعالية حملة (إحم قلبك) للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية، لرفع مستوى الوعي وإجراء الفحوصات الوقائية والحصول على الاستشارات الطبية من جانب الأطباء والمختصين.

وأشادت وزيرة الصحة بجهود كافة القائمين على الحملة لقاء ما يبذلونه من جهود مجتمعية داعمة ومتميزة في مجال إجراء الفحوصات الوقائية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية في المجتمع.

وأكدت سعادتها أنه في ظل الاهتمام الذي توليه الحكومة الموقرة لصحة جميع السكان تسعى الوزارة من خلال تشجيع ودعم هذه الحملات التوعوية الصحية إلى الحد من مخاطر انتشار الأمراض المزمنة وتعزيز دور الأفراد في تحسين أنماط الحياة الصحية والكشف المبكر عن عوامل الإختطار للارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية وتعزيز مستوى الوعي الصحي المجتمعي واشتملت الفعالية على إجراء أهم الفحوصات الطبية لموظفي وموظفات الوزارة.

ومن جهتها، أعربت الدكتورة كوثر العيد رئيس حملة (إحم قلبك) عن شكرها وتقديرها لرئيس وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص، مؤكدة بأن هذه الحملة تقام للعام الرابع على التوالي، مشيرة إلى أن عدد المشاركين في إجراء الفحوصات الوقائية بلغ 90 موظف وموظفة من منتسبي الوزارة.

وأشارت الدكتورة العيد بأن قسم البرامج بإدارة تعزيز الصحة قد سجل ما يقارب من 30 موظفًا وموظفة لإدراجهم في برنامج (معاً) للتغلب على الأمراض المزمنة، وذلك لمدة 4 شهور لإعادة الفحص لدى البعض للتأكد من صحتهم لتحقيق المتابعة اللازمة للموظفين.