+A
A-

سلمان محمد يصل جدة ويتأهب للانطلاق بدراجته النارية

وصل المتسابق البحريني سلمان محمد لمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية برفقة فريقه أمس الأول استعداداً لخوض منافسات رالي داكار الدولي 2020 بالمملكة العربية السعودية والذي تقام منافساته في الفترة من 5 وحتى 17 من شهر يناير الجاري في اول زيارة له للمنطقة.

واستهل سلمان لدى وصوله بتوجهه مباشرة إلى موقع التجهيزات الخاص من أجل البدء بتجهيز الاحتياجات الخاصة للمرحلة الأولى ومكان الاقامة، وتم الفحص الفني للدراجات مساء أمس والذي أقيم بمدينة الملك عبدالله الرياضية التي شهدت اجراءات الفحص الفني لجميع المشاركين.

وقد أعرب سلمان عن بالغ سعادته لقرب انطلاق الحدث الرياضي العالمي أكبر رالي في التاريخ وكونه البحريني الوحيد الذي يشارك فيه، وقال " جميعنا متحمسون للانطلاقة غداً، الفريق بذل جهود كبيرة في الفترة الماضية لتجهيز كل الاحتياجات، إنها تجربة فريدة من نوعها، بالنسبة لي سعيت في الفترة الماضية للاستعداد من جميع النواحي، حيث أن هذا الرالي يتطلب استعداد مختلف ومضاعف، سأبذل قصارى جهدي للظهور بالشكل المشرف والذي يليق بمكانة وسمعة مملكة البحرين الرائدة في جميع المجالات".

ويشارك سلمان محمد بدعم من Wheels Of Arabia وتمكين والدعم المعنوي من وزارة شئون الشباب والرياضة كأول متسابق بحريني يشارك في أقوى سباقات الرالي العالمية.

وتحمل الدراجة النارية الخاصة بالمتسابق البحريني سلمان محمد الرقم 150، ويشارك إلى جانبه 6 متسابقين في الفريق آدم توميزيك من بولندا، ماسيج غييمزا من بولندا، ميرجام بول من هولندا، مارتن جيمينك من هولندا، كالي بيجركيرت من السويد، باول سبيرينغس من هولندا، وسيكون ستيفان مويريكين من هولندا المدرب الخاص لسلمان.

وتضم قائمة جميع المتسابقين من مختلف أنحاء العالم 557 متنافساً، 170 دراجة نارية ودراجة رباعية العجلات، 134 سيارة وسيارة رباعية الدفع، 47 شاحنة.

برنامج السباق ومراحل الرالي العالمي

وتتضمن مراحل الرالي 12 مرحلة، ويبلغ 7.8 آلاف كيلومتراً من صحراء المملكة العربية السعودية الواسعة والغير مكتشفة، وستكون نقطة الانطلاق من مدينة جدة تسير خلالها الفرق مسافة 752 كيلومترا عبر الكثبان السريعة المتعرجة قبل أن يستمر التحدي الصعب إلى الشمال لقرابة الـ900 كيلومتر، عبر مشروع البحر الأحمر حتى يصل إلى مدينة نيوم المستقبلية، حيث تصل الرحلة الشيقة التي تتخللها سلسلة من الوديان والجبال إلى أعلى نقاطها بارتفاع 1400 متر، في المرحلة رابعة.

يمر بعد ذلك السائقون وفرقهم المشاركة في رالي داكار السعودية 2020 بمنطقة من الرمال والحصى تمتد لمسافة 676 كيلومترا، خلال رحلتهم الصعبة من نيوم إلى العلا في المرحلة الرابعة من السباق، قبل أن يتوجب عليهم اختبار قدراتهم الملاحية عند مرورهم على التلال الرملية لحائل في طريقهم المنحدر صوب الرياض، وسيحصل المتسابقون.

على يوم راحة في العاصمة قبل أن تستأنف الرحلة باليوم الأطول من أيام الرالي من حيث المسافة، حيث يمضي المشاركون في طريقهم لمسافة 741 كيلومترا، وينعطف مسار السباق تجاه الغرب في وسط صحراء المملكة الشاسعة قبل الالتفاف للخلف والمضي شرقا تجاه منطقة حرض في محافظة الأحساء، وهو ما يعني دخول منطقة الربع الخالي، ثم الاقتراب نحو خط النهاية في القدية - الوجهة المتخصصة في الترفيه والثقافة والرياضة - التي ستشهد تتويج الفائز برالي داكار السعودية 2020.