+A
A-

رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية: المرأة البحرينية نجحت في دخول القطاع الاقتصادي بقوة

 أكدت الأمين العام المساعد رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة أن الجامعة اهتمت بتمكين المرأة اقتصاديا ومن كافة الأوجه وقد خصصت إدارة تهتم بالمرأة والأسرة والطفل، مشيرة الى أن الجامعة أطلقت منصة إقليمية لتمكين المرأة اقتصاديا سميت بمنصة "خديجة" تيمنا باسم السيدة خديجة رضي الله عنها التي كانت أول امرأة في الاسلام عملت بالمجال الاقتصادي.

 وأضافت أبو غزالة في تصريح لوكالة انباء البحرين (بنا) أن الجامعة العربية تدعم قمة تمكين المرأة اقتصاديا في إمارة الشارقة التي تسلط الضوء على منصات عديدة في العالم وتعطي فكرة هامة للنساء في القطاع الاقتصادي للاستفادة من هذه المبادرة، مثمنة جهود مركز (نماء) على هذا الدور.

 وعن تجربة مملكة البحرين في قضايا تمكين المرأة أكدت أن مملكة البحرين كانت سباقة في المنطقة في هذا المجال، وقالت: "نحيي جهود المرأة البحرينية، ومملكة البحرين سباقة بين دول المنطقة في كثير من المجالات وأخص بالذكر المجال التعليمي لأن أولى المدارس فتحت في مملكة البحرين".

 وأضافت: "نحن نعمل مع وزارة شؤون الشباب والرياضة في مملكة البحرين من خلال مجلس الشباب العربي ونتابع جهود الدول العربية ومنها البحرين التي هي من الدول التي تتبوأ المرأة فيها دورا متميزا وخاصة النساء صاحبات الاعمال وقد دخلوا هذا المجال بشكل قوي جدا"، مؤكدة أن المرأة البحرينية استطاعت دخول المجال الاقتصادي بقوة واستطاعت أن تنجح وتتفوق بشكل كبير جدا.

 وأكدت الدكتورة هيفاء أبو غزالة أهمية عقد هذه اللقاءات لنقل التجارب والاستفادة منها بين مختلف مناطق الدول العربية ونقل تجربة المرأة في منطقة الخليج العربي وما استطاعت تحقيقه إلى غيرها من النساء في باقي الوطن العربي.