+A
A-

لجنة الأسواق التجارية بالغرفة تطلع على مستجدات تطوير سوق المحرق المركزي

 قامت لجنة الأسواق التجارية بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة عضو مجلس الإدارة عبدالحكيم ابراهيم الشمري وبالتعاون مع بلدية المحرق بزيارة ميدانية إلى سوق المحرق المركزي.

وتم خلال الزيارة الاطلاع على خطة تطوير السوق، بالإضافة إلى آلية تشغيل المرافق من قبل الشركة المشغلة.

وأكد الشمري بأن المرافق الموجودة في السوق على مستوى عالٍ من الجودة ويتم صيانتها بشكل دوري، مشيراً في ذات الوقت إلى أهمية إشغال المساحات غير المستأجرة والتي تبلغ نسبتها حوالي 35% من مجمل المساحات المتوفرة في السوق.

ودعت لجنة الأسواق التجارية بالغرفة عموم أهالي المحرق إلى الاستفادة من السوق كونها تعتبر من الأسواق المركزية النموذجية في المنطقة حيث تشتمل على تنوع الخدمات، وتوافر مواقف للسيارات، ووجود نظام تكييف في السوق بالكامل، إلى جانب توفير الخدمات الكهربائية وإدارة متكاملة للتصريف يستفيد منها المؤجر، بالإضافة إلى النظافة.

ولفتت لجنة الأسواق التجارية في زيارتها إلى أهمية الاستغلال الأمثل للمساحات المستأجرة، وعدم استخدامها كمخازن تقلل فرص الاستفادة من المستأجرين وتشوه المنظر العام للسوق، خاصة وأن هناك طلب على المساحات.

ودعت لجنة الأسواق التجارية إلى أهمية الاستفادة من السوق خاصة من قبل التجار والمستثمرين، معتبرة أنها فرصة ذات مردود مهم في مختلف الأنشطة المتاحة، متمنية لجميع الأسواق المركزية في البحرين بأن تكون بهذه الصورة النموذجية في سبيل خدمة المواطنين والمقيمين ودعم الاقتصاد المحلي.