+A
A-

(الغرفة) تنظم ورشة عمل حول حماية أصحاب الأعمال في الشحن البحري

 تنظم غرفة تجارة وصناعة البحرين وبشراكة استراتيجية مع شؤون الموانئ والملاحة البحرية، وزارة المواصلات والاتصالات، بمقر الغرفة الساعة العاشرة صباحا في الثاني من الشهر المقبل ورشة عمل متخصصة بعنوان "حماية أصحاب الأعمال من النصب التجاري في الشحن البحري".

وسيقدم الورشة نخبة من الخبراء من اتحاد وكلاء الشحن البحرينية، حيث سيتم طرح مواضيع هامة تتعلق بأنواع الشحن التجاري، أنواع الدفع والتسليم والتأمين، أنواع بوالص التأمين وشروط الشحن الدولية، بالإضافة للقوانين المنظمة للشحن من قبل الأمم المتحدة والتي يتعين على شركات ومؤسسات الشحن تطبيقها لضمان سير عمل الشحن التجاري على أفضل صورة.

كما وسيقدم الخبراء سبل تجنب النصب والاحتيال بالملاحة البحرية، وكيفية رصد محاولات الغش والتضليل التي يمكن أن يتعرض لها أصحاب الأعمال في هذا المجال.

وسيشارك في الورشة عدد من الجهات الرسمية البارزة ذات العلاقة والتي سوف تقدم برامجها وخدماتها الداعمة، وعلى رأسها مركز صادرات البحرين الذي سوف يستعرض دعمه اللوجستي لأصحاب الأعمال في هذا المجال.

كما وسيقدم "تمكين" برامج دعم المؤسسات، بالإضافة للمشاركة النوعية من جامعة بوليتكنيك البحرين التي سوف تطرح فرص التعليم والتدريب في القطاع اللوجستي.

وتستهدف الورشة المصدرين والمستوردين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في ظل تعاظم تجارة الشحن البحري والتوجه نحو التصدير ومساعدة أصحاب الأعمال للتوجه نحو الأسواق العالمية، من خلال تنظيم هذه العملية بأفضل الطرق والممارسات.

وتعكس هذه المبادرة استراتيجية التعاون والشراكة بين القطاع الخاص والعام، حيث تعمل وزارة المواصلات والاتصالات مع غرفة التجارة لتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وإيجاد بيئة امنة وداعمة للتنمية المستدامة.