+A
A-

مجلس الأعمال البحريني الروسي يبحث تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية

عقد مجلس الأعمال البحريني الروسي برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة للاتحاد الروسي السيد فلاديمير ديميتريف اليوم الأحد ببيت التجار، لقاء لبحث أطر وآليات تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجانبين في جميع مجالات الأعمال، وذلك على هامش زيارة الوفد الروسي المشارك في فعاليات المعرض الروسي للسلع والخدمات تحت عنوان: "صنع في روسيا"، والذي انطلق صباح اليوم ويستمر حتى يوم غد الثلاثاء.

وخلال الاجتماع، أعرب رئيس الغرفة عن بالغ اعتزازه لما وصلت إليه العلاقات البحرينية الروسية بفضل دعم قيادتي البلدين الصديقين والرغبة الصادقة لتعزيز التعاون الثنائي بهدف تحقيق الأهداف المشتركة، مشيرا إلى ضرورة استثمار تطور العلاقات بين البلدين الصديقين للنهوض بالعلاقات الاقتصادية والارتقاء بها للمستويات التي ترتقي إلى طموح أصحاب الأعمال في الجانبين والإمكانات المتاحة.

وأكد أن غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة بمجلس الأعمال البحريني الروسي المشترك لن تدخر جهدا في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة نمو التبادلات التجارية بين البلدين وتذليل مختلف المعوقات التي تواجه ذلك، داعيا جميع أصحاب الأعمال البحرينيين لحضور المعرض الروسي واغتنام فرصة اللقاء مع ممثلي كبرى الشركات الروسية من شتى الاختصاصات تمهيدا لعقد شراكات اقتصادية بحرينية روسية واعدة.

كما نوه ناس بما تتمتع به مملكة البحرين من بيئة أعمال خصبة، مستعرضا أهم الخصائص التي تشكل عوامل جذب للمستثمرين منها الموقع الاستراتيجي المتميز لاسيما وأنها تعد بوابة للسوق الخليجية، فضلا عن انخفاض تكلفة ممارسة الأعمال مقارنة باقتصادات دول المنطقة، وعدد كبير من المميزات الأخرى.

من جانبه، أعرب السيد ديميتريف عن تفاؤله بنتائج هذا الاجتماع وبزيارة الوفد الروسي للبحرين، مثمنا الجهود المشتركة للجانبين لزيادة وتعزيز حجم التبادلات التجارية، مؤكدا حرص أصحاب الأعمال الروس ورغبتهم الحقيقية بخلق شراكات ناجحة مع نظرائهم البحرينيين خصوصا في ظل توافر الفرص الواعدة في العديد من المجالات. 

وقد أوصى الجانبان بأهمية تكثيف تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية في البلدين الصديقين، من أجل تبادل الخبرات وتطوير فرص خلق الشراكات في جميع المجالات.