+A
A-

وكيل وزارة الخارجية تجتمع مع سفيرة الامارات لدى هولندا

اجتمعت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة، والوفد المرافق، مع سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة هولندا، وذلك على هامش المؤتمر 24 للدول الأطراف لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي.


وخلال الاجتماع، أكدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة اعتزازها بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وما تستند إليه من دعائم صلبة أساسها روابط الأخوة، وما تتميز به من حرص مشترك على التشاور والتعاون الثنائي في شتى المجالات، منوهة بالتوافق التام بين البلدين الشقيقين في المواقف حيال كافة القضايا المطروحة في المؤتمر، مؤكدة اهتمام مملكة البحرين بمواصلة التنسيق المشترك مع دولة الإمارات العربية في المتحدة على الأصعدة كافة، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.


كما أعربت سعادة وكيل وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة، عن خالص تهنئتها لدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة حصولها على عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة للفترة الممتدة من ٢٠٢٠ حتى ٢٠٢٢، حيث حظي ترشيح دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم كبير من قبل دول مجموعة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، متمنية لسعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة دوام التوفيق والنجاح في مهام عملها، ولدولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من التقدم والرخاء.


من جانبها، أكدت سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة متانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدة بالتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات على جميع المستويات، متمنية لمملكة البحرين دوام الرخاء والازدهار.


كما جرى خلال اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي المشترك بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بالبرامج والتطبيقات العلمية في مجال تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.