+A
A-

تنظيمية بطولة KHK World Championship تحدد 15 لاعبا في القائمة الأولية

حددت اللجنة المنظمة لبطولة KHK World Championship 15 لاعبا في القائمة الأولية للتسجيل لهذه البطولة، التي ستنظمها منظمة بريف "BRAVE" ومنظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS يوم  15 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والذي من المقرر إقامته في الفترة 10- 16 نوفمبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية، والذي يتضمن إقامة النسخة السادسة من بطولة العالم للهواة والنسخة التاسعة والعشرين من بطولة بريف.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة KHK World Championship قد اعتمدت جائزة البطولة وهي عبارة حزام البطولة الذي يزن 6.2 كيلوجرام من الذهب الخالص وجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي.

وقد جاء تحديد هذه الأسماء بعد إغلاق باب التسجيل الذي يتضمن اشتراطات وضعتها المنظمتين لتحديد القائمة الأولية من أبرزها حصول اللاعب المتقدم للتسجيل في هذه البطولة على لقب في فئة المحترفين.

وتضمنت القائمة الأولية أسماء اللاعبين، وهم: اللاعب اللبناني محمد فخر الدين، اللاعب البرزايلي جوتوا اينوسنتي، اللاعب الروسي أليكس إميليانينكو، اللاعب الكندي جيريمي كينيدي، اللاعب الهولندي جيلبرت يفل، اللاعب الدنماركي أولي لورسن، اللاعب الأمريكي جوشوا كوبلاند، اللاعب السويسري ياسوبي إنوموتو، اللاعب الروسي عزامات مرزكانوف، اللاعب البلجيكي كريستوف فانديك، اللاعب البرازيلي ماتيوس شيفيل، اللاعب الأمريكي كول ميلر، اللاعب الإيراني أمير ألاكباري، اللاعب الأمريكي رشاد كولتر ولاعب الدومينيكان أليكس جارسيا.

من جهته، قال مستشار سمو رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد: "إن القائمة الأولية للبطولة العالمية هي الخطوة الأولى في التسجيل، حيث تبقت الخطوة الأخيرة وهي اختيار 4 لاعبين سيخوضون منافسات هذه البطولة ولاعب احتياط في حال إصابة أحد اللاعبين الأربعة قبل انطلاق هذا الحدث. فقد شهدت فترة التسجيل مشاركة واسعة من قبل اللاعبين الراغبين في خوض غمار هذه البطولة، حيث وقع الاختيار على 15 لاعب ممن تنطبق عليهم شروط التسجيل. وأشار شاهد إلى أن تواجد 15 لاعب من 11 دولة من مختلف أنحاء العالم في القائمة الأولية، سيكون له المردود الإيجابي في تسليط الضوء على هذه البطولة العالمية".