+A
A-

تطوير دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التسامح بين الشباب

شارك وفد مجلس النواب برئاسة سعادة النائب حمد الكوهجي وعضوية سعادة النائب فاضل السواد في إطلاق مشروع مركز الملك حمد للسلام السيبراني لتعزيز التسامح بين الشباب في نيويورك.

وتأتي مشاركة الوفد النيابي، بدعم وتوجيهات معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، انطلاقا من دور ومسئولية مجلس النواب "بيت الشعب" في إبراز منجزات مملكة البحرين في ظل العهد الإصلاحي الشامل لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإيصال صوت المواطنين للعالم، وبيان ما ينعم به المجتمع البحريني من أمن واستقرار، وتقدم ونماء وتتمية، وقيم ومبادئ إنسانية وحضارية رفيعة، جعلت من التسامح والتعايش سمات أصيلة ومتجذرة في المجتمع البحريني وبين كافة مكوناته، ومكانا جاذبا وآمانا لكل الوافدين والمقيمين والسياح.

وقد التقى الوفد النيابي خلال الاحتفالية التي نظمها مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي و "هذه هي البحرين" في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة بنحو 200 سفيرا وشخصية دبلوماسية وممثلي الجمعيات والهيئات الأممية والمنظمات الدولية والمؤسسات المدنية.

كما واجتمع الوفد النيابي مع رئيس معهد السلام الدولي السيد تيري رد لارسون، وبحضور رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، مع وفد مجلس الشورى، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني مع معهد السلام الدولي، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في تحقيق المزيد من الجهود الفاعلة والرامية لنشر والتسامح والتعايش السلمي ومكافحة كافة التحديات.

ويواصل وفد مجلس النواب مشاركته في الفعالية حيث من المقرر أن يشارك في جلسة النقاش العام في مقر الأمم المتحدة على هامش الجمعية العامة 74 وعدد من البرامج واللقاءات مع الوفود المشاركة.