+A
A-

النصف يستقبل السفير الياباني ويطلع على تحضيرات أولمبياد طوكيو 2020

استقبل الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد محمد حسن النصف سفير اليابان لدى مملكة البحرين السيد "هيديكي ايتو" وذلك بمقر اللجنة بضاحية السيف.

ورحب النصف بالسفير الياباني مشيدا بدوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ودعم التعاون المشترك في مختلف المجالات لا سيما في الشأن الرياضي، مؤكدا على أهمية زيادة التعاون مع اليابان على هذا الصعيد والاستفادة من تجاربها وخبراتها بما يسهم في تطوير الحركة الرياضية.

واستمع النصف إلى شرح مفصل من السفير عن استعدادات اليابان لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة (أولمبياد طوكيو 2020) وما قامت به من جهد كبير في سبيل توفير كافة المنشآت والبنى التحتية والملاعب وتهيئة مختلف الخدمات والتسهيلات اللازمة لاستضافة الحدث الرياضي الأكبر في العالم، معربا عن اعتزاز مملكة البحرين بالمشاركة في النسخة القادمة من الأولمبياد وذلك على ضوء التحضيرات التي تقوم بها اليابان والتي تعطي دلالة واضحة على قدرتها في تنظيم الحدث وفق أعلى المستويات.

وتطلع النصف لتعزيز التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين في المجال الرياضي ولا سيما الإعداد والتحضير لمشاركة البعثة البحرينية في أولمبياد طوكيو 2020 مبكرا تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والرامية إلى تهيئة مختلف الظروف المثالية أمام رياضيي البحرين للتمثيل المشرف في الأولمبياد.

وأكد النصف بأن مملكة البحرين تركت بصمة كبيرة من خلال مشاركتها المتميزة في النسختين الماضيتين من دورة الألعاب الأولمبية بعد تحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012، وتحقيق الميدالية الذهبية والفضية في أولمبياد ريو 2016 برياضة ألعاب القوى، وتتطلع المملكة لحصد نتائج مشرفة في أولمبياد طوكيو 2020.

ومن جانبه، عبر السفير الياباني عن خالص شكره وتقديره لسعادة الأمين العام على حسن الضيافة والاستقبال معربا عن استعداد السفارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مشاركة البحرين في أولمبياد طوكيو 2020 متمنيا تعزيز التواصل بما يخدم الحركة الرياضية في كلا البلدين الصديقين.