+A
A-

"مون لايت جاليري" رسالة سلام توهج ضوؤها من البحرين

افتتح محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة مساء الثلاثاء الماضي أول معرض دائم من نوعه في البحرين " مون لايت جاليري" للفنان حسن جناحي بمنطقة سترة، وسط حضور كبير من المهتمين والفنانين والمدعوين، وقد أشتمل المعرض على مختلف أنواع القطع والتصاميم التي أبدعها جناحي ومن خامات محلية " مجسمات ولوحات وتماثيل ومنحوتات " وطاقات تعبير تصور أرادة المحبة والسلام وبسالة العمل الانساني.

المعرض عبارة عن توغل في التراث الحضاري والانساني ورسالة سلام توهج ضوؤها على امتداد الزمن من ارض الخلود " البحرين". اعمالا ضخمة ارتفعت فوق مستوى الاعجاب ، حيث الرمز والبحث عن صيغ تشكيلية تستوعب ابعاد الموضوع ، وجعل من اللحظة التاريخية المحددة لحظة من لحظات الانسانية.

الفنان حسن جناحي فنان صادق وهو ابن عصره ، ينفعل بأحداثه ويفيض فكره ووجدانه من نبض هذه الاحداث ، وكل تلك الاحداث والمعالم نلمحها في " جاليري مون لايت" الذي يتخذ اسلوب تشكيلي عالي القيم سواء جنح الى التجريد او عبر تعبيرا تشخيصيا عن انعكاسات المعركة..معركة الانسان لأحلال السلام والمحبة في الارض .

في تصوري ان " جاليري مون لايت" خطوة على طريق تستكمل فيه الذات الانسانية كيانها وشخصيتها المميزة ، معرض شامل كالحوار حول حقبة من حقب التحول الى السلام والحب والعيش المشترك.

يقول جناحي ..كم أنا فخور بأن هذه المبادرة قد أتت من ارض مملكة البحرين الحبيبة بالذات، تجسيدا لحاجاتنا الماسة، نحن أبناء البشر وأكثر من أي وقت مضى، إلى مبادرات مشابهة تشيع الروح الخيرة في نفوسنا وتنبذ الحروب والصراعات وكافة أوجه الكراهية.​