+A
A-

شمعوا النادي الهندي وعاقبوا الشركات المشاركة

استنكر ممدوح الصالح نائب رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب إقامة مثل هذه المعارض الغير قانونية لتوظيف الأجانب في النادي الهندي.

وأبدى الصالح استغرابه الشديد من تكرار إقامة معرض آخر للتوظيف للجالية الهندية بعدما سبقتهم الجالية البنغالية والذي أوقفته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمخالفته القانون الذي يمنع تنظيم معارض التوظيف للأجانب، في تحدي واضح وصريح لقوانين وزارة العمل من قبل هذا النادي .

وطالب النائب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال القائمين على المعرض وإدارة النادي الهندي وكذلك محاسبة الشركات المشاركة معهم في المعرض والتحقق من نسب البحرنة فيها، وأن تكون هذه الاجراءات قوية ورادعة تختفي عنها لغة الهدوء والمجاملة لضمان عدم تكرار المخالفة لأي جاليات أخرى في المستقبل.

وأكد الصالح أن إقامة مثل هذه المعارض يمثل ضربة موجعة لبحرنة الوظائف لأن الشركات المشاركة فيها تستهدف توظيف الأجانب بعينهم، وفي ذات الوقت طعنة خنجر في خاصرة أصحاب العمل البحرينيين لأنها تشجع عمالهم على الهروب من وظائفهم الحالية مما يعني تكبد خسائر مالية وفنية تساهم إضعاف العمل.

وقال النائب نحن ننتظر الاجراءات التي ستقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضد القائمين على هذا المعرض المخالف وللشركات المشاركة فيه، ونتمنى أن تكون الاجراءات المتخذة قوية ورادعة تصل إلى حد الاغلاق والتشميع لهذا النادي ومعاقبة الشركات المشاركة وذلك لحماية وتعزيز فرصة البحريني في العمل والذي من الواجب أن تكون له الأولوية في كل فرص التوظيف المتاحة في القطاعين العام والخاص.